قطار هيدروجين من الصين! مداه 1000 كم -AKİT

0

قطار هيدروجين من الصين! مداه 1000 كم

اتخذت الصين خطوة مهمة في مكافحة التلوث البيئي وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناجمة عن الوقود الأحفوري من خلال إكمال اختبار تشغيل قطار يعمل بالهيدروجين بنجاح.

#1

لا سيما أن الوقود الأحفوري المستخدم في المركبات بشكل خاص ليس له تأثير إيجابي على العالم. لأنه يسبب تلوث الهواء وتغير المناخ. وبهذا الصدد، تطبق العديد من البلدان سياسات مختلفة لمنع ذلك. الصين من بين الدول التي تتخذ خطوات كبيرة.

#2

تعتبر الصين، نجم آسيا المتلألئ، أكبر منتج لانبعاثات الكربون، كما أنها رائدة في استثمارات الطاقة المتجددة. وأخيرًا، أجرت الصين اختبار تشغيل لأول قطار يعمل بالهيدروجين من تطويرها الخاص.

#3

تم اختبار هذا القطار الذي يعمل بالهيدروجين، والذي أنتجته شركة CRRC Changchun Railway Vehicles، في مدينة Changchun بمقاطعة Jilin في الصين.

#4

حقق القطار إنجازًا مثيرًا للإعجاب حيث وصل إلى سرعة 160 كيلومترًا في الساعة تحت حمولة كاملة، وقدم كفاءة طاقة استثنائية باستهلاك 5 كيلووات ساعة فقط من الطاقة لكل كيلومتر، واجتاز اختبار القيادة بنجاح.

#5

وبحسب المعلومات الواردة، تم اختبار القطار الهيدروجيني بشكل شامل قبل الاختبار من حيث الأداء ومقاومة الاهتزاز والتوافق الكهرومغناطيسي وسلامة الحريق في درجات حرارة قصوى تتراوح بين -25 درجة و 35 درجة. يتمتع هذا القطار الهيدروجيني بمدى قيادة يزيد عن 1000 كيلومتر. لذلك، لا توجد حاجة متكررة للتزود بالوقود.

#6

ستتخذ الصين خطوة مهمة في مكافحة التلوث البيئي وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناجمة عن الوقود الأحفوري من خلال استبدال خطوط السكك الحديدية داخل المدن بقطارات تعمل بالهيدروجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!