تحذير هام بشأن البعوض والقراد والصراصير! AKİT

0

تحذير هام بشأن البعوض والقراد والصراصير!

حذر أستاذ جامعي من جامعة 19 مايو في سامسون (OMU) من ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد البعوض والقراد والصراصير مع بدء ارتفاع درجات الحرارة في شهري أبريل ومايو.

أشار أستاذ جامعي من جامعة 19 مايو في سامسون (OMU) إلى أن شهري أبريل ومايو هما شهور نشاط الناقلات، مثل البعوض والقراد والصراصير، ودعا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد هذه الحشرات.

قال أستاذ جامعي من جامعة 19 مايو في سامسون (OMU): “هذه الأشهر مهمة بشكل خاص لأنها شهور نشاط الناقلات. وعندما نقول ناقلات، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو البعوض والذباب والصراصير والقراد. هذه الحشرات مهمة لأنها تنقل أمراضًا مثل داء الفيل والسيتوما والتهاب الدماغ الياباني. لذلك، من المهم أن نتخذ احتياطات جادة ضد هذه الناقلات بدءًا من هذا الشهر”.

أضاف أستاذ قسم وقاية النبات بكلية الزراعة بجامعة 19 مايو، أن مكافحة الناقلات التي تحمل الأمراض، مثل القراد والبعوض والذباب، يجب أن تبدأ قبل ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح أستاذ الجامعة أن الناقلات هي الحشرات أو الكائنات الحية الأخرى التي تحمل بشكل طبيعي مسببات الأمراض التي تصيب البشر بأمراض مثل حمى القرم الكونغو النزفية (KKKA) والسيتوما وداء الفيل.

وقال أستاذ الجامعة: “يجب اتخاذ الاحتياطات في المناطق الرطبة والمراعي والحدائق ومناطق القمامة لحماية أنفسنا من هذه الأمراض”.

“يجب أن نتخذ احتياطات جادة”

قال أستاذ الجامعة إن نشاط الناقلات يزداد مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف: “الناقلات مهمة بشكل خاص هذه الأيام. ترتفع درجات الحرارة في شهري أبريل ومايو. هذه الأشهر مهمة بشكل خاص لأنها شهور نشاط الناقلات. وعندما نقول ناقلات، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو البعوض والذباب والصراصير والقراد. هذه الحشرات مهمة لأنها تنقل أمراضًا مثل داء الفيل والسيتوما وحمى القرم الكونغو النزفية (KKKA). لذلك، من المهم أن نتخذ احتياطات جادة ضد هذه الناقلات بدءًا من هذا الشهر. لا يجب أن نتخذ هذه الاحتياطات الجادة كأفراد، بل يجب أن نعالجها ككل. يجب أن تعرف وسائل الإعلام والفنيون والبلديات وشعبنا عن الناقلات. على سبيل المثال، تعيش البعوض بشكل أساسي في المناطق الرطبة. باستثناء البالغين، تعيش في الماء. يجب أن نعرف المناطق الرطبة في منطقتنا. يجب أن تولي البلديات اهتمامًا كبيرًا لذلك. من المهم أن نحل مشكلة تراكم المياه بطريقة متكاملة بدءًا من شهر أبريل. يجب القضاء على تراكم المياه أولاً. إذا لم نتمكن من ذلك، يجب علينا وضع علامة على هذه المناطق ومكافحة البيض واليرقات في هذه المناطق بدءًا من هذا الشهر. بعد ذلك، مع ارتفاع درجات الحرارة وظهور البالغين، يجب أن نستمر في مكافحة الحشرات الطائرة بالإضافة إلى مكافحة اليرقات. يجب أن نفعل ذلك بشكل دوري حتى شهري سبتمبر وأكتوبر. منطقة البحر الأسود محظوظة بعض الشيء. تتطور الناقلات بشكل أسرع في منطقة البحر المتوسط. لأن درجات الحرارة والموسم مهمان جدا للناقلات. تبدأ البعوضة في الظهور لدينا في مايو ويونيو. ولكن على الرغم من كل شيء، يجب أن نتخذ الاحتياطات في المناطق الرطبة بدءًا من شهر أبريل”.

“إنه يشكل خطراً على الحياة”

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!