حلم أصبح حقيقة! قراءة أفكار شخص تم زرع شريحة في دماغه -AKİT

0

حلم أصبح حقيقة! قراءة أفكار شخص تم زرع شريحة في دماغه

تمكن العلماء من قراءة أفكار شخص تم زرع شريحة في دماغه في الولايات المتحدة لمدة 25 دقيقة.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال (WSJ) ، تم زرع الزرعة لجيفري كيرفر ، الذي يعاني من مرض باركنسون.

أشار التقرير إلى أن كيرفر ، البالغ من العمر 71 عامًا ، خضع لعملية جراحية بسبب مرضه ، وسمح للأطباء قبل الجراحة باختبار الزرعة في دماغه.

تم توصيل أقطاب الزرعة ، التي طورتها شركة Precision Neuroscience تحت اسم Layer 7 Cortical Interface ، بدماغ Keefer.

جمعت الرقائق الموجودة في الزرعة الإشارات المرسلة من الدماغ ، وتم إرسالها لاسلكيًا إلى برنامج مدعوم بالذكاء الاصطناعي.

تم أيضًا توصيل كابل متصل بالزرعة بجهاز على صدر Keefer يعمل كبطارية وهوائي.

في الدراسة ، تم مطابقة بعض حركات Keefer اليدوية مع إشارات الدماغ المقاسة على الشاشات. ثم طُلب من المريض التفكير في القيام بنفس الحركات السابقة دون تحريك يديه. عندما فكر Keefer في القيام بالحركات ، تم تسجيل إشارات الدماغ في الوقت الفعلي وتم مطابقتها مع الحركات.

قال بنيامين رابوبورت ، أحد مؤسسي Precision Neuroscience: “هذا ما كنا نبحث عنه. لقد تأكدنا من أنه يمكننا معرفة ما يحاول الدماغ قوله عندما يكون هناك تفكير لا يمكن تحويله إلى فعل”.

يعتبر هذا التطور تقدمًا كبيرًا في مجال واجهات الدماغ والكمبيوتر (BCI). BCI هي أنظمة تسمح للناس بالتحكم في أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الأخرى باستخدام أفكارهم.

يُعتقد أنه يمكن استخدام هذه التكنولوجيا في المستقبل لمساعدة المرضى الذين يعانون من الشلل ، والسماح للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية بالتواصل ، وحتى تحسين تجارب الواقع الافتراضي.

ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض المخاوف الأخلاقية والاجتماعية بشأن BCI. على سبيل المثال ، هناك قلق من أن هذه التكنولوجيا يمكن استخدامها لانتهاك خصوصية الناس أو التحكم في أفكارهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!