زمن شحن السيارات الكهربائية ينخفض ​​إلى 5 دقائق!- AKİT

0

زمن شحن السيارات الكهربائية ينخفض ​​إلى 5 دقائق!

يقول علماء طوروا تقنية جديدة باستخدام بطاريات الليثيوم والكبريت أنه يمكن إجراء عملية الشحن التي تستغرق ساعات في أقل من 5 دقائق.

على الرغم من أن المركبات الكهربائية توفر العديد من المزايا مقارنة بالمركبات التي تعمل بالبنزين والديزل، إلا أن زمن الشحن كان دائمًا أحد أكبر المخاوف. لحسن الحظ، تتطور تقنية البطاريات ومحطات الشحن الجديدة بسرعة لحل هذه المشكلة.

تعتبر بطاريات الليثيوم والكبريت واحدة من التقنيات القليلة التي يمكن أن تحل محل بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في المركبات الكهربائية.

يمكن أن ينخفض ​​زمن الشحن إلى أقل من 5 دقائق

يقول علماء طوروا تقنية جديدة لبطاريات الليثيوم والكبريت أن زمن الشحن سينخفض ​​إلى أقل من 5 دقائق. يمكن لهذه البطاريات توفير المزيد من الطاقة وتكون تكلفة تصنيعها منخفضة للغاية.

طور الباحثون بطارية بقوة عالية يمكن شحنها في أقل من 5 دقائق باستخدام نوع جديد من الحفاز يتكون من مواد كربونية وعناقيد كوبالت-زنك.

يقول Shizhang Qiao من جامعة Adelaide، الذي قاد الدراسة، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بذل جهد شامل لمعالجة معدلات الشحن والتفريغ البطيئة لبطاريات الليثيوم والكبريت.

يمكن أن تُسرّع هذه التقنية الجديدة بشكل كبير من اعتماد المركبات الكهربائية.

سيستغرق زمن الشحن 5 دقائق نفس الوقت الذي يستغرقه ملء خزان سيارة تعمل بالبنزين أو الديزل. سيجعل هذا المركبات الكهربائية أكثر عملية وسهولة في الاستخدام.

لم يتضح بعد متى ستصبح هذه التقنية متاحة تجاريًا. ومع ذلك، يأمل الباحثون في طرح هذه التقنية في السوق خلال السنوات القليلة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!