لا تلوموا الشعب الفلسطيني

0

لا تلوموا الشعب الفلسطيني ..

انتقد الإعلامي المعارض ” حسني محلي ” تصريحات بعض السياسيين الأتراك ممن ألقوا باللوم على الفلسطينيين،  متهمين إياهم بالتسبب فيما يحصل الآن بأنهم ” باعوا أراضيهم ” لليهود سابقاً .

كما عبر ” محلي ” عن استيائه من مواقف أولئك السياسيين الذين وقفوا الى جانب إسرائيل كنوع من ردّ الجميل لها بعد وقوفها إلى جانب دولة أذربيجان في حربها الأخيرة ضد أرمينيا ، كما هاجم مواقفهم السلبية من الفلسطينيين أيضا بسبب اتهامهم بعدم الاعتراف بجمهورية قبرص التركية الشمالية..

ويؤكد الإعلامي المعارض ” محلي ” بأن هذه الإعاءات ماهي إلا نوع من التّرهات التي يتفوه بها كثير من السياسيين الأتراك من حين لآخر ، وهي لاتخدم توطيد العلاقات بين العرب والأتراك .

وذكّرَ السياسيين الأتراك بأن الرئيس معمر القذافي هو أول رئيس عرض خدماته العسكرية والمالية لصالح الأتراك أثناء دخول الجيش التركي لقبرص لحماية المسلمين الأتراك ، لكن تركيا لم تكن وفية له فيما بعد ، وطعنته في الظهر .

ويضيف محلي بأن الإسرائيليين – الذين يؤيدهم البعض – كانوا قد عقدوا ٢٥ اتفاقية مع قبرص اليونانية التي تعادي تركيا ، حيث أن احداها اتفاقية دفاع مشترك ، إضافة الى أن اسرائيل تعد الحليف الأكبر لرئيس كردستان العراق ” البارزاني ” ، وهي أول من أسسس جهاز الاستخبارات لمنظمة pyd الارهابية شمال سوريا .

ويختم ” محلي ” بضرورة تخلي بعض السياسيين الاتراك عن تكرار تلك السخافات والإدعاءات التي تتهم العرب بالطعن بالأتراك مذكّراً بأن تركيا هي أول دولة اسلامية تعترف بدولة إسرائيل عام ١٩٤٩ ، وسيحق آنذاك للفلسطينيين توجيه اللوم والاتهام للاتراك بالتسبب بقيام هذه الدولة على أرضهم الشرعية. .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!