صحيفة محلية تركية تنعي أحد شيوخ حلب ( فيديو)

0

صحيفة محلية تركية تنعي أحد شيوخ حلب
اخبار محلية
تركيا – نيفشيهر
نعت صحيفة FİB HABER التركية الالكترونية في ولاية نيفشيهر التركية وفاة الشيخ محمد الرفاعي ( أبو الخير ) ، والذي وافته المنية بتاريخ 13/1/2021 عن عمر يناهز ٤٦ عاما ، وذلك بعد معاناته لمدة طويلة مع مرض عضال .
وقد تقدمت ادارة صحيفة Fib Haber بالتعازي الحارة لأهل وذوي الشيخ الذي وصفته ” بالأخ المرحوم ”  ، راجية من الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان ، مستشهدة بآيات عطرة من القرآن الكريم .
الشيخ محمد الرفاعي ( ابو الخير ) ، اكتسب محبة الأتراك في ولاية نيفشيهر والسوريين على السواء ، حيث عرف بأعماله ونشاطاته الخيرية الواسعة ، و مساهمته في انشاء معهد لتحفيظ القرآن الكريم في الولاية .

وقد أعدت قناة TRT TÜRK الاخبارية في عام ٢٠١٥ تقريرا صحفيا خاصا يلقي الضوء على أوضاع السوريين في ولاية نيفشيهر ، حيث رصدت جانبا كبيرا من جهود الشيخ الرفاعي و مساهمته في تحفيظ القرآن الكريم للطلاب السوريين والأتراك معا .

و يظهر الشيخ الرفاعي في البرنامج الصحفي معبرا عن شكره وامتنانه لتركيا، ومثنيا على جهود المختار ” سالم باشبوغ ” في مساعدة السوريين جميعا في الولاية ، حيث يعرف المختار ” سالم ” بمحبته الشديدة للسوريين ورحمته ورأفته بهم ، حيث ساهم بتعارف الشيخ الرفاعي مع مفتي الولاية ، والذي قام بتعيينه مؤذنا واماما في احد المساجد .

لمشاهدة التقرير اضغط في الاسفل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!