حسني محلي : ” انتظروا شهر نيسان المقبل”

0

حسني محلي : ” انتظروا شهر نيسان المقبل “
اخبار محلية
تناول الصحفي التركي – السوري المعارض حسني محلي كعادته السياسة الخارجية التركية والوضع في الشرق الأوسط بشكل عام ، وذلك في فيديو عرضه في قناته الخاصة على اليوتيوب  .
لم يكن الصحفي ” محلي ” متفائلا أبدا بخصوص مستقبل تركيا القريب ، حيث تحدث عن قيام رئيس الولايات المتحدة ” بايدن ” بترشيح مسؤولين هامين  اصحاب خبرة في ملف الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، احدهما ” وليم برنز ” والذي سيكون مسؤولا عن وكالة الاستخبارات الامريكية cia , حيث كان قد لعب دورا كبيرا وراء الكواليس في الاتفاق النووي بين ايران والولايات المتحدة الامريكية في عهد الرئيس اوباما . أما المسؤول الآخر فهو ” برت ماكغورك ” ، وهو خبير بشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقية .
وتوقع ” محلي ” ان تتخذ في المستقبل القريب خطوات للتضيق على تركيا ، وخصوصا بعد تأجيل العقوبات التي اتخذها الاتحاد الاوربي في قمته الأخيرة ضد تركيا حتى استلام الرئيس الامريكي الجديد ” جو بايدن ” ، والذي اطلق تصريحات سابقة ضد تركيا وبعض الدول العربية متهما اياها بالتسبب في وجود التنظيمات الارهابية في سوريا .
وأكد ” محلي ” ان تركيا تحاول حاليا القيام  بتحسين علاقاتها مع اسرائيل ، الا ان نتنياهو غير متحمس حاليا لهذه العلاقة ، كما ان دولة قطر تلعب حاليا دور الوساطة بين تركيا و السعودية من أجل المصالحة بين البلدين ، وقد لعب رئيس الحكومة اللبنانية ” سعد الحريري ” دورا مهما في تحسين العلاقات أيضا ، حيث انه يحمل الجنسية السعودية ، الا ان الصورة ستضح أكثر في الأشهر الثلاث المقبلة،  وتحديدا في نهاية شهر نيسان ، حيث ستتبلور المواقف الدولية آنذاك بخصوص تركيا سلبا او ايجابا، وخصوصا بعد استلام ” بايدن ” للحكم في الولايات المتحدة الامريكية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!