هل ستُحشر تركيا في الزاوية ؟

0


هل ستُحشر تركيا في الزاوية ؟

حذر الصحفي التركي “حسني محلي” من إمكانية تصاعد وتيرة الحرب الحالية ما بين روسيا وأكرانيا الى حدّ خطير يسمح باستخدام الأسلحة النووية من كلا الطرفين .

وقال محلي بأن جنون الرئيس الأمريكي من الممكن أن يدفعه لتسليح أوكرانيا بأسلحة يمكن أن تضرب العمق الروسي ، ولا يستبعد أن تكون بعض هذه الأسلحة نووية ، وفي هذه الحالة لن تقف روسيا مكتوفة الأيدي بالطبع ، فقد هدد عدد من السياسيين والعسكريين الروس بضرب أي قاعدة عسكرية في العالم يمكن أن تنطلق منها صواريخ نووية لضرب روسيا .
ومن المعروف أن قاعدة إنجرلك والتي تقع في ولاية أضنة التركية تضم حوالي ٥٠ قنبلة نووية ، فهل ستقدم روسيا على ضرب القاعدة في ولاية أضنة بقنبلة مماثلة في حال تجرّأت الولايات المتحدة على قصف روسيا انطلاقاً من هذه القاعدة؟!

ويعترف محلي بأن وضع تركيا حالياً خطير ومعقد جداً ،وهي في موقف لاتحسد عليه ، ويمكن أن تكون قد حشرت في الزاوية .
وإن كون تركيا عضواً أساسيا في حلف الناتو ، فانه يتوجب عليها أيضا تحمل مسؤولياتها تجاه هذا الحلف ، فمن الممكن أن ترسل جنودا على سبيل المثال لدعم الناتو ضد روسيا كما ارسلت جنودها في حروب أخرى سابقة .

وأبدى محلي استغراباً ودهشةً من عدم طرح السياسيين الأتراك موضوع تطور الحرب الروسية الاوكرانية وأثرها مستقبلا على تركيا ، فالوضع ” جدي وخطير الى حد كبير ” ، وخصوصا بعد التطورات الأخيرة في المنطقة ، وخصوصاً حرب غزة والانتخابات التي دعت اليها منظمة pyd الارهابية شمال سورية برعاية وتنسيق أمريكي .

تابعو الاخبار على تطبيق وتس اب

https://whatsapp.com/channel/0029VaALnz3J3juvyKIoDd3E

تابعو الاخبار على التلغرام

https://t.me/nevsehirolay

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!