هل يلعب النظام السوري بورقة الأكراد ؟

0

 

 

 

 

هل يلعب النظام السوري بورقة الأكراد ؟

أثارت الدعوة الأخيرة لقسد لاجراء انتخابات للبلدية – برعاية أمريكية-  في المناطق التي تسيطر عليها شمال سورية تساؤلات كثيرة لدى السياسيين الأتراك ، حيث اعتبر كثيرون تلك الانتخابات تهديداً قد يؤثر مستقبلاً على امن وسلامة تركيا.

 

 

 

وبحسب سياسيين أتراك ، فان هذه الدعوة تتزامن مع دعوات لقسد لدول عربية عدة للتوسط من أجلها لدى النظام السوري بغرض الانفتاح عليهم، والقبول بحكم ذاتي للأكراد في شمال سورية .

 

 

 

ويؤكد أحد المحللين بأن كثيراً من الدول العربية التي كانت تدعم المعارضين السوريين ضد النظام، يحاولون حالياً استمالته من خلال ارسال سفرائهم الى دمشق ، أو دعوته الى القمم العربية ، والغاية هي اخراج إيران من سوريا .
إلا أن النظام لن ينسى بهذه السهولة دعم هذه الدول للمعارضة بالمال والسلاح ، وأن التغيير في المواقف العربية تجاهه لم يحصل الا بضغط أمريكي فقط للتخلص من الوجود الايراني .

ويتابع المحلل بأن منظمة pyd الارهابية باتت تخشى خروج القوات الأمريكية من المنطقة لتركهم لمصيرهم ، لذلك فهي تحاول ايجاد وسطاء مع النظام السوري لقبول الحكم الذاتي بأي طريقة ، ومن ثم اتخاذ موقف مشترك معه لاعتبار تركيا دولة محتلة يجب اخراجها من شمال سوريا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!