ماذا بعد قرار ايقاف منح الكملك في الولايات التركية ؟

0

ماذا بعد قرار ايقاف منح الكملك في الولايات التركية ؟

صدر مؤخرا في عموم ادارات الهجرة في الولايات التركية قرار بايقاف منح الكملك للوافدين الجدد من سوريا والمحولين بموجب اذن سفر من ولايات مغلقة مثل اسطنبول – توزلا .
وقد صُدم بهذا القرار عدد كبير من السوريين ممن يحملون وثائق موعد منحتهم اياها ادارة الهجرة في بعض الولايات كولاية نيفشيهر .
ونقلا عن بعض المصادر فان ادارة الهجرة لم تتوقف حتى الآن عن منح الكملك للسوريين ، لكنها أوقفت منح الكملك ضمن الادارات الموجودة في الولايات جميعها ، وقررت بدلا من ذلك منحه ضمن مراكز الايواء ( المخيمات ) التي تم انشاؤها مسبقا في بعض الولايات التركية مثل أضنة والعثمانية وملاطية .
كما ذكرت المصادر أن اي شخص سيقوم بمراجعة ادارة الهجرة من أجل البصمة الاولى ( الحصول على وثيقة القيد الاولي ٩٩ ) سينقل الى احد المخيمات التي سيتم تحديدها من قبل ادارة الهجرة ، بحيث تتوفر فيها الشروط المناسبة والملائمة للشخص المراجع سواء أكان فردا أو عائلة .
ستتم دراسة أوضاع وظروف الاشخاص الذين سينقلون الى المخيمات ضمن معايير معينة ، وسيقرر بعد ذلك فيما اذا كانوا يستحقون الاقامة تحت بند الحماية المؤقتة ، وسيمنحون الكملك في حال تم قبولهم .
لم تٌحدَّدُ المدة التي سيقيم فيها الاشخاص المنقولون الى المخيمات ، لكنهم سيستفيدون من جميع الخدمات الموجودة والمتاحة هناك ، حيث سيقيم الاشخاص في كرفانات
( كونتينر او منزل مسبق الصنع ) يحتوي كل منها على غرفتين ومطبخ وحمام ، و مزودة بأجهزة تدفئة وتبريد ، كما سيتم تسجيل الأطفال في المدارس المخصصة ضمن المخيم في الصفوف الدراسية كافة .
وسيستفيد أيضا جميع المقيمين في هذه المخيمات من الخدمات الطبية والاجتماعية ، كما ستُفتح مراكز تسوق لتأمين احتياجات المقيمين الغذائية وغيرها .

تابعونا على التلغرام

https://t.me/nevsehirolay
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!