البصمة الشهرية أو التوقيع الشهري في ادارة الهجرة  Bildirim Yükümlülüğü

0

البصمة الشهرية أو التوقيع الشهري في ادارة الهجرة  Bildirim Yükümlülüğü

ماذا تعني البصمة الشهرية ؟
البصمة الشهرية تعني حضور الشخص الأجنبي الى ادارة الهجرة في الولاية التي يقيم فيها من أجل البصمة ( التوقيع الالكتروني ) ، وذلك حسب المدة الزمنية التي تحددها ادارة الهجرة .
– اذا قررت ادارة الهجرة وجوب حضور الشخص للبصم كل ٣٠ يوم تسمى ( بصمة شهرية ) .
– اذا قررت ادارة الهجرة وجوب الحضور للبصم كل اسبوع فتسمى ( بصمة اسبوعية ) .

ما الغاية من البصمة الشهرية ؟
الغاية هي المحافظة قدر الامكان على بقاء الأجانب في الولاية التي يقيمون فيها – اي حصلوا منها على الكملك أو الوثيقة – والحد من التنقل الغير الشرعي بين الولايات ، او الاقامة في ولايات أخرى بدون وثائق رسمية صادرة من ادارة الهجرة .

من هو المكلف بالبصمة الشهرية ؟
حاليا وبالنسبة للسوريين المقيمين في ولاية نيفشيهر ، يتوجب على رئيس كل عائلة سواء أكان رجلا او امراة الحضور في كل شهر مرة واحدة من اجل البصمة الشهرية ، وذلك بموجب موعد تحدده ادارة الهجرة ( من السيستم تلقائيا ) .
– في حال زواج احد افراد العائلة تقوم ادارة الهجرة بفصله عن العائلة الأصلية ، ليشكّل عائلة فرعية أو مستقلة ويقوم بالبصم بشكل منفصل عن زوجته وأولاده .
– الشبان العازبون ( فوق ١٨سنة ) وغير المرتبطين بعائلات يتوجب عليهم الحضور من أجل البصم الشهري .

هل يتوجب على أصحاب وثيقة ٩٩ الحضور من أجل البصمة الشهرية أسوة باصحاب الكمالك ٩٩ ؟
– نعم ، البصمة الشهرية مفروضة على أصحاب الكمالك ٩٩ ووثائق ٩٩ على السواء .

ماذا يحصل عند التخلف عن البصمة الشهرية ؟
– في حال التخلف عن الحضور في موعد البصمة الشهرية لثلاث مرات حتى ولم تكن متتالية ، سيتعرض الشخص لسحب الوثيقة(٩٩) او الكملك وابطاله على الفور ، الامر الذي يعني حرمانه من الخدمات التي تقدمها الدولة  ، أهمها : العلاج المجاني – الهلال الاحمر – خدمات ادارة الهجرة ( اذن سفر ) مثلا .
متى يمكنني التخلف عن البصمة الشهرية ؟
– يمكن التخلف عن البصمة الشهرية في حال الحصول على اذن سفر ، حيث يكون موعد البصمة خلال فترة الاذن ، ويحضر الشخص فور انتهاء اذن سفره مصطحبا وثيقة اذن السفر لتبرير عدم حضوره  .
– يمكن التخلف عن البصمة الشهرية في حال حصول الشخص على تقرير طبي من مشافي الدولة ، حيث يمكن ابرازه لادارة الهجرة لتبرير عدم الحضور ، وتقوم الادارة بدورها بتقييم التقرير لاعطاء قرارها بالرفض او الايجاب .
– يمكن التخلف عن البصمة الشهرية في حالة الامتحانات والمقابلات الرسمية مع ابراز الوثائق .

الى متى ستستمر البصمة الشهرية ؟
– الى ما شاء الله ..  فلم تحدد الادارة بعدُ مدة معينة ..

أخيرا ..
البصمة الشهرية التي التزم بها مؤخرا عدد من السوريين في الولاية ستشمل الجميع في اقرب وقت ، اي سيقوم رؤساء العائلات جميعا ( في مركز الولاية ومناطقها ) بالحضور الى ادارة الهجرة من أجل البصمة الشهرية .
تابعونا على التلغرام
https://t.me/nevsehirolay



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!