قلجدار أوغلو .. قريباً الى الولايات المتحدة الأمريكية !!

0

قلجدار أوغلو .. قريباً الى الولايات المتحدة الأمريكية !!

أخبار محلية

قال الصحفي والناشط السياسي التركي من أصل عربي ” دنيز بستاني ” والمعروف بقربه من النظام السوري أن رئيس حزب الشعب الجمهوري CHP كمال قلجدار أوغلو سيزور الولايات المتحدة من ٩ ولغاية ١٣ من الشهر العاشر المقبل ، حيث تدور تساؤلات بين سياسيين ومتابعين لموضوع الانتخابات عن الغاية من هذه الزيارة التي لم يكشف عن أهدافها .
ويضيف ” بستاني ” انه أفكاره وتحليلاته فيما يتعلق بالوضع في المنطقة والمصالح التركية كانت قد لاقت قبولا لدى قلجدار أوغلو ، كما يؤكد على وقوفه الى صفه بشكل دائم .
وينقل ” بستاني ” عن النظام السوري قوله أنه كان قد سمع تصريحات كثيرة من قبل حكومة السيد رجب طيب أردوغان ، لكنه لم يلمس أي خطوات ايجابية بهذا الصدد ، وأن النظام السوري يرغب ايضا بتطبيع العلاقات مع تركيا ، لكن الحكومة التركية الحالية تقف حائلا أمام تحقيق ذلك .

ويعتقد بعض السياسيين الأتراك أن الصحفي ” دنيز بستاني ” سيكون له دور سياسي مستقبلي في التقريب بين النظام السوري والتركي ،  و يرجحون أن هذه الدور سيكون جديا وفاعلاً في حال استلام حزب الشعب الجمهوري لمقاليد السلطة في تركيا ، وذلك بحكم العلاقات القوية التي تربط الصحفي ” بستاني ” ببعض المسؤولين السوريين ومسؤولين من طرف المعارضة التركية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!