الدولة العميقة .. يعرفها مراد علم دار بجملة واحدة ( فيديو )

0

الدولة العميقة .. يعرفها مراد علم دار بجملة واحدة ( فيديو )
لم يكن مصطلح ” الدولة العميقة ” في تركيا يوماً مصطلحا حديثا يتداوله العامة بعد مشاهدة السلسة التركية المشهورة ” وادي الذئاب ” ، بل يكشف مؤرخون أن مفهوم الدولة العميقة قديم ، وقد نشأ في قصور السلاطين العثمانيين ، وتحديدا من قبل نساء السلاطين ، واستمر لأكثر من مئني سنة . فمنهن من استخدمن سلطتهن لقتل أطفال بعضهن غيرة وحقدا من أجل استلام الحكم ، ومنهن من ساهمن بالتأثير على قرارات بعض السلاطين .. فما هي الدولة العميقة ؟؟
يعرف البعض الدولة العميقة بأنها القوة او المنظمة التي تسعى لخدمة مصالح الدولة وحماية بقائها خارج اطار القانون ، او بطرق غير شرعية .
اما في تركيا ، فالبعض ينفي وجود الدولة العميقة أساسا ، والآخرون يعترفون بوجودها ، لكنهم يشككون في أهدافها ، ويتهمونها بالعمل لصالح أجندات خارجية كالولايات المتحدة وقوى خفية كالماسونية العالمية .
وهناك شريحة أخرى في تركيا تعترف بوجود الدولة العميقة ، وتؤكد ضروة استمرارها في أي نهج تراه مناسبا ، فمصلحة البلاد في المقدمة ، وهناك بعض السياسيين الأتراك ممن دافعوا علنا عن بعض الأسماء التي تنسب الى الدولة العميقة في تركيا مثل ” عبد الله جاتلي ” والذي تجسده شخصية ” مراد علم دار”  ، حيث تنسب اليه عشرات العمليات الاستخباراتية الناجحة ، والتي قام فيها بتصفية عدد كبير من زعماء العصابات الارهابية الأرمنية من منظمة ASALA  الارهابية .
وبحسب بعض السياسيين ، فلا بأس بقيام عناصر هذه الدولة الخفية بعمليات استخباراتية في أنحاء العالم كافة في سبيل بقاء الدولة وضمان هيبتها ، حتى لو كانت تلك العمليات تتضمن القتل أوالخطف أوالاخفاء او الابتزاز والتهديد ، تماما كعمليات المافيا ، لكنها مافيا “مشروعة” طالما كانت تعمل لصالح الدولة أو ما يسمى : Devlet BABA .
وربما تتختلط العلاقات وتتشابك في هذه الدولة الخفية ، فتكون بين السياسيين والمافيا وبعض الجهات الأمنية أو الاستخباراتية ، فهذا أمر لابد ولا مفر منه .
أما بطل وادي الذئاب ” مراد علم دار ” ، فيعرف الدولة العميقة بجملة واحدة ،  في أبلغ مشهد من مشاهد وادي الذئاب حين يجيب السيد أصلان والذي يمثل بشخصيته الدولة ، فيخاطبه قائلا :
” أنا سأقتل .. وأنت ستدفن “
” Ben öldüreceğim sen de gömeceksin “

تابعونا على التلغرام 

https://t.me/nevsehirolay

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!