ما هي المعارضة الصفراء ( Sarı Muhalefet ) في تركيا وماذا تعني ؟

0


ما هي المعارضة الصفراء ( Sarı Muhalefet ) في تركيا وماذا تعني ؟

” المعارضة الصفراء” أو ” Sarı Muhalefet ”  في تركيا هو مصطلح أطلقه رئيس حزب النصر (Zafer Partisi ) أوميت اوزداغ على أعضاء المعارضة التركية والتي حملت أيضا اسم المائدة السداسية Altılı Masa .
وتتألف هذه المعارضة من الأحزاب التالية حزب الشعب الجمهوري CHP ، حزب الجيد iyi parti ، حزب الدواء Deva partisi  ، حزب السعادة saadat partisi ، حزب المستقبل Gelecek partisi  ، الحزب الديمقراطي التركي DP .

ماذا يعني مصطلح المعارضة الصفراء ؟

المعارضة الصفراء تعني أن تحمل قوى المعارضة صفة المعارضة بشكل ظاهري فقط ، كما لو أنها تمثّل شريحة من المواطنين ممن يعارضون الحكومة ، حيث تتظاهر بالعمل لتحقيق أهدافهم ، لكنها في حقيقة أمرها تعمل لصالح الحكومة وليس ضدها ، بالاضافة الى ذلك فانها تمنع سواها من المعارضين الحقيقيين من ممارسة حقهم في معارضة الحكومة وتضع العراقيل في طريقهم باستمرار .

وقد أطلق رئيس حزب النصر المعارض اوميت اوزداغ هذا الاسم على المعارضة الحالية متهما اياها بعدم القيام بمهامها في تمثيل الشعب ، والخوف من الحكومة ، وخصوصا في الموضوع المتعلق بأزمة اللاجئين في تركيا ، كما أنه ينتقدها لعدم تضامنها معه في حملاته الأخيرة التي أطلقها والداعية الى اعادة اللاجئين الأجانب الى أوطانهم محذرا من حرب داخلية ستحقق اهداف المنظمات الارهابية التي تهدف الى تقسيم تركيا .

تابعونا على التلغرام

https://t.me/nevsehirolay

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!