اعداد كبيرة من الجنود تصل الى حدود تركيا والسبب ..

0

اعداد كبيرة من الجنود تصل الى حدود تركيا والسبب ..
اخبار عالمية – العراق
في رد منها على استيائها وغضبها من عمليتي ( مخلب النمر – ومخلب النسر) اللتين بدأتهما القوات المسلحة التركية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني pkk في شمال العراق، قامت الحكومة العراقية بارسال اعداد كبيرة من جنودها الى شمال العراق نحو الحدود التركية .

وفيما تواصل القوات المسلحة التركية عملياتها العسكرية ضد منظمة pkk الارهابية ، جاء ارسال الجنود الى الحدود التركية في المرحلة الاصعب بالنسبة للمنظمة الارهابية، حيث تعاني من النزع الاخير ، فجاءت التصريحات من احد المسؤولين العراقيين لانقاذ ما تبقى من التنظيم بقوله :
” انكم بتقومون بعملياتكم دون علمنا ” في اشارة منه الى العمليات العسكرية التركية الاخيرة.
كما جاء تصريح من احد ضباط حرس الحدود ويدعى ” ديلار فرزنده زيباري ” حيث قال :
” لقد ارسلت الحكومة العراقية لجنة الى المنطقة الحدودية من اجل القيام بالتحقيقات وذلك بعد قيام تركيا بعملياتها في المناطق الحدودية ، ومن ثم صدرت تعليمات لقوات حرس الحدود في زاخو بالتحرك في بعض المناطق استراتيجية .
كما اضاف ” زيباري ” ان القوات المتمركزة في بلدتي “دركار و باطيفة” تتألف من قوات كردية بالكامل ، حيث انهم قاموا بالتمركز في خمسة مواقع استراتيجية ، وانهم سيبقون هناك بشكل دائم مع جهوزية كاملة لجميع الاحتمالات ، وفي حال تلقي التعليمات ستتجه تلك القوات نحو نقطة الصفر مع تركيا .
كما اردف ” زيباري” انه يعمل بالتنسيق مع وزارة البشمركة، وان ارسال القوات الى الحدود التركية كان قد تم بعد ان ابلغت بغداد تركيا بذلك .

المصدر : akit

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!