مدير إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر يجتمع بلجنة العقلاء ويذكر ببعض الالتزامات خلال فترة العيد

0

 

اجتمع السيد أنور توتال مدير إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر بلجنة العقلاء الممثلة للإخوة السوريين والعراقيين في الولاية ، حيث هنّأ المقيمين الأجانب في الولاية جميعا بحلول عيد الأضحى المبارك راجياً من الله تعالى أن يحل الأمن والسلام في العالم الاسلامي كافةً ، وأن تتحقق امنيات كل الاخوة اللاجئين في تركيا بما يعود عليهم بالخير والبركة .

وأكد السيد توتال أن الولاية لم تشهد حتى هذا اليوم أي مشاكل بين الضيوف الأجانب والأتراك ، حيث استغل الاجتماع بالتذكير ببعض التعليمات التي يجب على الاجانب الالتزام بها أثناء فترة العيد لضمان استمرار أمنهم وسلامتهم في الولاية .

1- الأضاحي :

ذكَّر السيد توتال الاخوة الاجانب بوجود أماكن مخصصة من قبل البلديات لذبح الأضاحي من قبل الأتراك والسوريين على حد سواء .

2- التجمعات :

دعا السيد توتال الى اجتناب التجمعات الكبيرة قدر الإمكان أثناء فترة العيد من قبل الأجانب ، حيث يمكن أن يفهمها بعض المتصيدين بشكل خاطىء ، الأمر الذي قد يؤدي الى التحريض والفتنة .

3- شدد السيد توتال على اجتناب الأجانب إجراء أي مقابلات صحفية يمكن أن تحصل في الشارع من قبل الاعلاميين ، حيث يعمد بعض الصحفيين والاعلاميين الى اجراء مقابلات مع بعض المختلين عقلياً من الأجانب لاقتناص بعض العبارات والجمل التي يمكن أن تكون سبباً لتأجيج الشارع ضدهم .

4- عدم الانخراط في أي شجار أو عراك سواء مع الأتراك أو بين الأجانب أنفسهم ، والاكتفاء بتهدئة النفوس وابلاغ الجهات الأمنية على الفور .

5- تجنب تصوير بعض فيديوهات الفتنة والتحريض كالعراك والشجار ، وعدم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي لمنع استغلالها من قبل بعض الجهات المشبوهة .

6- اللغة :

إن أغلب المشاكل التي تحصل بين الأجانب والأتراك هو بسبب سوء الفهم وعدم التواصل ، لذلك ركّز السيد المدير على ضرورة تعلم اللغة التركية وخصوصا لغة الشارع من قبل جميع الأجانب مؤكداً على اتخاذ إدارة الهجرة خطوات متقدمة وجدية بهذا الخصوص ، حيث سيتم افتتاح دورات لغة تركية في مبنى إدارة الهجرة ضمن الولاية في القريب العاجل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!