هل سينتهي شهر العسل بين حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب المؤيد لحزب العمال الكردستاني الارهابي ؟

0

هل ينتهي التحالف بين حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب المؤيد لحزب العمال الكردستاني الارهابي ؟
تركيا – اخبار محلية

مهما حاول حزب الشعب الجمهوري تجاهل الواقع ، فان الدعم الذي قدمه لهم حزب الشعوب HDP – الذراع السياسي لحزب العمال الكردستاني pkk – لا يخفى على احد، وخصوصا في الدعمهم غير المسبوق لهم في الانتخابات البلدية الاخيرة ، والتي مكنت حزب الشعب الجمهوري من السيطرة على رئاسة البلديات في الولايات الكبرى ، حيث يستمر حزب الشعوب hdp بصفع حزب الشعب الجمهوري chp بهذه الحقيقة من حين الى آخر ، وجاءت آخر التصريحات من قبل رئيس الحزب المعتقل بسبب دعمه للارهاب “صلاح الدين ديمرطاش”.
وقد قام حزب الشعب الجمهوري الذي يترأسه كمال قلجدار اوغلو بالتحالف مع حزب الشعب الجمهوري الذي يدعم المنظمات الأرهابية في سوريا والعراق ( pkk- pyd -ypg) بشكل علني وسافر ، وهو الحزب (chp) الذي يدعي بالمحافظة على المبادئ الاساسية التسعة لمصطفى كمال اتاتورك .
كما انضم لهذا التحالف ايضا ” الحزب الجيد ” iyi parti وذلك بهدف الحاق الهزيمة بحزب العدالة والتنمية فقط لا غير ، حيث اعترف بعض اعضاء هذه الاحزاب بتلك الحقيقة في اكثر من مناسبة .
وافاد صلاح الدين دميرطاش ، رئيس حزب الشعوب السابق، ومن معتقله ، بأن حزبه لم يقم اي اتفاق علني او سري مع حزبي الشعب الجمهوري والحزب الجيد ، لكنه ارتأى ان يدعم بعض مرشحي حزب الشعب الجمهوري للفوز ببلديات المدن الكبرى، وذلك من اجل تطوير العملية الديمقراطية فقط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!