هل ستشمل البصمة الشهرية جميع السوريين ؟ – آراء

0

 

هل ستشمل البصمة الشهرية جميع السوريين ؟

آراء :

 

تداولت بعض وسائل التواصل الإجتماعي إشاعات تتعلق بنية رئاسة الهجرة بإلزام جميع السوريين ممن بلغوا سن ال١٨ بالبصمة الشهرية ، حيث نفى بعض الناشطين السوريين ممن ذكروا تواصلهم مع رئاسة الهجرة العامة هذه الإشاعات جملة وتفصيلا مؤكدين عدم صحتها .
السؤال الذي يمكن أن يطرح هو :
هل يمكن لإدارات الهجرة في الولايات التركية الزام السوريين بالبصمة الشهرية ، وهل يمكن أن تشمل البصمة كل شخص تجاوز سن ال ١٨ ؟

 

الجواب :

بالتأكيد ، يمكن لأي إدارة هجرة في أي ولاية تركية الزام الإجانب من الجنسيات جميعا ، وليس السوريين فقط بالبصمة الشهرية . وبموجب الصلاحيات المخولة من قبل رئاسة الهجرة العامة لادارات الهجرة في الولايات التركية فإنه يمكن لأي ادارة هجرة أن تلزم حتى الأشخاص الذين تجاوزوا سن ١٨ سنة بالبصمة الشهرية ، حيث أن الأمر كله يعود إلى تقييم المسؤولين أو الموظفين في ادارات الهجرة تلك .

 

وبحسب بعض الآراء و التوقعات ، فإن إلزام السوريين بالبصمة الشهرية في الولايات هي مسألة وقت فقط ، وربما تبدأ بعض الولايات بالعمل بنظام البصمة الشهرية قبل ولايات أخرى ، فالأمر كله متروك إلى تقييم وظروف كل إدارة هجرة في كل ولاية من الولايات ، وإلّا فلِمَ قامت بعض إدارات الهجرة في بعض الولايات ، كولاية نيفشيهر ، بتنصيب جهاز البصمة الشهرية أمام الإدارة ؟
أَمن أجل التقاط صور السلفي معه مثلاً ؟!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!