مدير إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر يجتمع بلجنة العقلاء بتاريخ ٢٥-١٠-٢٠٢٢

0

مدير إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر يجتمع بلجنة العقلاء بتاريخ ٢٥-١٠-٢٠٢٢

اجتمع السيد ” أنور توتال ” مدير إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر اليوم بتاريخ ٢٥- ١٠-٢٠٢٢ بلجنة العقلاء أو اللجنة الممثلة للسوريين المقيمين في الولاية ، إضافة الى ممثلي الأجانب من الايرانيين والافغان .

وأشاد السيد ” توتال ” بالتزام لجنة العقلاء بحضور الاجتماعات الدورية في إدارة الهجرة ودورهم الهام في نقل هموم ومشاكل الاخوة السوريين للادارة بعيدا عن الأنانية والمصلحة الشخصية ، كما أكد على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق اللجنة في نقل التعليمات والتوصيات التي تصدر عن إدارة الهجرة الى الأخوة السوريين بكل أمانة و دقة .

تطرق السيد توتال خلال الاجتماع الى بعض الإشكاليات التي كان يعاني منها بعض السوريين على صعيد البنوك والزراعة وتربية الحيوان ، حيث تم حل هذه المشاكل جميعا بعد قيام السيد المدير بلقاءات مكثفة خلال الأيام الماضية مع الجهات المعنية لمعرفة الأسباب واقتراح الحلول .
ولفت السيد المدير الى قيامه بزيارات يومية لمخاتير الأحياء في مركز الولاية ومناطقها للوقوف على جميع المشاكل المتعلقة بالاخوة السوريين وسبل ايجاد الحلول المناسبة .

وشدد السيد المدير على ضرورة خضوع السوريين والأجانب جميعا لدورات الاندماج التي تقام باستمرار في مركز الولاية ومناطقها ، ودعا كل من لم يحضر دوة الاندماج الى المبادرة في التسجيل في ادارة الهجرة في اسرع وقت ممكن ، حيث أثبتت هذه الدورات فاعليتها واسهامها في تسريع اندماج الاخوة السوريين والاجانب مع الشعب التركي وفهم ثقافته وعاداته وتقاليده . ولفت السيد توتال الى أهمية تعلم اللغة التركية التي تعد مفتاحا أساسيا للاندماج مع الشعوب ، ووسيلة لتقبل الآخر ، وعاملا قويا لكسر الحواجز بين الثقافات المتعددة ، حيث تستمر مراكز ال Halk Eğitim في الولاية باقامة دورات مجانية وبمستويات متعددة لتعليم اللغة التركية للاخوة السوريين والأجانب جميعا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!