لماذا هاجمت ارمينيا جمهورية اذربيجان ؟ وماعلاقة الامارات؟

0

لماذا هاجمت ارمينيا جمهورية اذربيجان ؟ وماعلاقة الامارات؟
اخبار محلية

تركيا

فى لقاء له على احد وسائل الاعلام التركية قال اللواء التركي الدكتور “غوراي البر ان” تركيا كان لها علم مسبق باستعدادات ارمينيا للقيام بهذا الهجوم حيث كانت تقوم بجمع وتعبئة ميليشياتها من كل من سوريا ولبنان ، وتزايدت الهجمات التي قامت بها في الآونة الأخيرة ، و قام بعض الضباط الاتراك في اجتماعاتهم بتقييم الاوضاع الراهنة على الارض و معرفة السبب وراء تلك الهجمات ، حيث ان ارمينيا تؤوي العديد من عناصر حزب العمال الكردستاني الارهابيpkk ، وان تكتيكات الحرب التي تقوم بها ارمينية تشبه تلك التي تستخدمها منظمة pkk الارهابية .

كما اضاف ان الطيران المدني وطيران الشحن من العراق وروسيا الى أرمينيا قد شهد تزايدا كبيرا في الآونة الأخيرة ،وذلك في اطار التحضيرات للهجوم على اذربيجان .

وبحسب السياسيين الاتراك فان هذا الهجوم له علاقة باخفاق الدول المعادية لتركيا في اقامة مشاريعها شرقي البحر المتوسط و في ليبية ، و هدفه ايضا هو محاولة حصار تركيا من كل الجهات من أجل محاولة اخضاعها، كما ان لفرنسا يد في هذه الاعمال العدائية و كذلك روسيا في المقدمة .

ويقول اللواء” البر ” ان اغلب الضباط المتواجدين في الجهة الارمنية مقابل الحدود التركية هم من الضباط الروس وليس بمقدور ارمينيا اصلا خوض اي حرب ، والاسلحة تعود لروسيا كذلك ، كما ان الجيش الاذربيجاني يفوق الجيش الارمني في العدة والعتاد .

وأضاف اللواء التركي ان الامارات العربية المتحدة متواطئة ايضا في دعم الارمن في تلك الهجمات .

وتسائل الجنرال التركي عن الصمت الايراني عن الاعتداءات الارمنية ، في حين ان اكثر المواطنين الاذربيجانيين  تربطهم بالاذريين الايرانيين علاقات قوية ومتينة ، وطالب ايران بموقف مؤيد للاذربيجانيين حتى لا تتعرض الحكومة الايرانية للمسائلة في المستقبل من قبل مواطنيها الاذريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!