قالن : ” لا يمكن استمرار الوضع بهذا الشكل”

0

اخبار محلية

المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ابراهيم قالن :
” لا يمكن ان يستمر الوضع على ما هو عليه “
ادلى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السيد ابراهيم قالن بتصريحات قام من خلالها بتقييم الوضع الحالي فيما يتعلق بالازمة الراهنة في ليبيا وسوريا .
حيث قال “قالن ” ان جميع الاطراف في ليبية قبلت التوازن التي حققته تركيا في ليبيا ، وقال ان تركيا تسعى الى ايقاف هذا الصراع ، وتدعم وحدة الاراضي الليبية وايجاد حل سياسي للأزمة .
كما اشار السيد قالن الى ان تركيا كانت قد بذلت جهودا كبيرة لارساء الاستقرار في ليبيا بعد صراع دام اكثر من ٩ سنوات ، وقال ان اطرافا مثل روسيا والامارات وفرنسا لا تزال تدعم حفتر الذي قام بانتهاك وقف اطلاق النار عدة مرات .
وذكر قالن ان حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية الوحيدة والمعترف بها من قبل الامم المتحدة ، وان تركيا وقعت على تفاهم معها بناءا على طلب رسمي من قبلها، وان جميع الاطراف قبلت بالتوازن الذي حققته تركيا في ليبيا ، وان حفتر هو شخص لا يمكن الوثوق به ، وهو يحاول كسب مزيد من الوقت فقط .
وفيما يخص الوضع في ادلب، قال السيد قالن ان وقف اطلاق النار لا يزال مستمرا على الرغم من جميع الاستفزازات من قبل قوات النظام ، كما اضاف ان بشار الاسد فقد شرعيته بالكامل .
كما اشار قالن ان دولا كالولايات المتحدة الامريكية وروسيا وايران لا تسعى لحل شامل في سوريا ، وانما تسعى فقط لتحقيق مصالحها الاقليمية الضيقة ، وان نفس الاخطاء التي ارتكبت في العراق تتكرر الان في سوريا .
وبخصوص وضع اللاجئين، اضاف قالن الى ان تركيا تحملت العبء الاكبر في استضافة اللاجئين السوريين حيث قال ” ان الوضع الحالي ليس عادلا ولا يمكن ان يستمر “
كما لفت السيد قالن الى ان النظام العالمي ذو القطب الواحد و الذي لم يتمكن من حل المشكلات ، سيتحول الى عالم متعدد الاقطاب ببروز دول كالصين والهند .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!