طرد 10 الاف تركي من حزب الشعب المعارض لانهم لم يصوتوا ل كليجدار اوغلو

0

طرد 10 الاف تركي من حزب الشعب المعارض لانهم لم يصوتوا ل كليجدار اوغلو

طرد 10 الاف تركي من حزب الشعب المعارض لانهم لم يصوتوا ل كليجدار اوغلو

منقول:
أكد كيلتشدار أوغلو أن هناك صورة سلبية ناتجة عن عدم تلبية التوقعات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي خسر فيها أمام الرئيس أردوغان، بعد أن حصل على نسبة 47.8 بالمئة من أصوات الناخبين، بينما حسم الرئيس التركي النتيجة بحصوله على 52.2 بالمئة.

وكشف عن فصل حزب الشعب الجمهوري نحو 10 آلاف عضو من قوائم الحزب، نتيجة عدم مشاركتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، معتبرا أن تصوير خسارة الانتخابات على أنها “هزيمة ثقيلة” أمر غير مقبول بالنسبة له.

وأضاف: “صحيح أننا لم ننتصر، لكن لن يكون من الممكن وضع ذلك أمام الجمهور باعتباره هزيمة ثقيلة”، مشيرا إلى أن نتائج الانتخابات الرئاسية جاءت خلافا للتوقعات، لأن جميع استطلاعات الرأي كانت ترجح فوزه بالرئاسة.

ورأى أن تحالف “الطاولة السداسية” خسر بفارق أصوات المناطق الريفية، لأن كل سكان المدن منحوا أصواتهم للمعارضة، معتبرا أن المجتمع الريفي لم يتأثر بالأزمة الاقتصادية لأن تكاليف المعيشة لديهم منخفضة.

وأعرب عن أسفه لأن المناطق المنكوبة بالزلزال المدمر، صوتت لصالح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رغم كافة الوعود التي قدمتها المعارضة لسكان تلك مناطق، مضيفا: لا أوجه اللوم لهم بل سنعيد حساباتنا ونرى أين كان تقصيرنا.

شهدت منطقة الزلزال، ارتفاعا في معدل التصويت للرئيس رجب طيب أردوغان، وتراجعا لمرشح “تحالف الأمة” كمال كليتشدار أوغلو، مقارنة بالجولة الأولى التي أجريت في 14 أيار/ مايو.

ووفقا لنتائج الانتخابات في أضنة وأديامان وديار بكر وغازي عنتاب وهتاي وكهرمان مرعش وكيليس وملاطية وعثمانية وشانلي أوروفا وإيلازيغ، فقد ارتفع معدل التصويت لأردوغان في الجولة الثانية عن الأولى فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!