شروط النقل الى ولاية نيفشيهر ( ١٨-١٠-٢٠٢١) آخر تحديث

0

شروط النقل الى ولاية نيفشيهر ( ١٨-١٠-٢٠٢١) آخر تحديث

نقلت مصادر في ولاية نيفشيهر معلومات تبين الشروط الجديدة للانتقال من ولاية اخرى الى ولاية نيفشيهر .
وأفادت مصدر أن هذه الشروط ليست بالشروط الجديدة ، وانما هي شروط صادرة من الادارة العامة للهجرة منذ عام ٢٠١٧ ، لكن الادارة في الولاية كانت لا تقوم بتطبيق هذه الشروط حرفيا رأفة ورحمة باللاجئين ، فكانت تتساهل كثيرا في امور النقل والقيد الأولي ، الا أن التطورات التي ظهرت في الآونة الأخيرة حالت دون استمرار الادارة في تقديم هذه التسهيلات ، فعادت لتطبيق القانون الصادر عن ادارة الهجرة .
بعض الأسباب التي أدت للتشدد في تطبيق القوانين :
1-  قيام عدد كبير من السماسرة باستغلال المواطنين البسطاء وذلك بطلب مبالغ خيالية من أجل تأمين عقد منزل ، قد يكون مزورا أو مسكونا من قبل اشخاص آخرين .
2- قيام بعض سائقي السيارات أو السماسرة باستجلاب اشخاص من ولايات اخرى الى ولاية نيفشيهر بطريقة غير شرعية ودون حصولهم على تحويلات ، ومن ثم اعطائهم وعودا كاذبة بتأمين كملك او عقد أو كسر بصمة او .. الخ .
4- الشكاوى الكثيرة من قبل المواطنين الأتراك والمخاتير على السواء بخصوص التصرفات السلبية من قبل اللاجئين ، وبخاصة اللاجئين السوريين في الولاية ، وذلك خلال الزيارات التي قام بها رئيس ادارة الهجرة في الولاية مستعرضا فيها آراء الشارع بكل أطيافه وآراء المخاتير و المواطنين السوريين أيضا في زيارته لبعض علائلاتهم . و سيتم التطرق الى تلك الشكاوى بشكل مفصل في منشور منفصل .

الشروط المطلوبة للانتقال الى ولاية نيفشيهر ٢٠٢١

1- وجود قريب من الدرجة الاولى ( اب – ام – زوجة – أخ – اخت ) مع وجود الاثبات ،  بحيث يكون الشخص الذي يرغب بالنقل لا يتجاوز عمره ١٨ سنة ، باستثناء الزوج او الزوجة .
2- احضار الشخص الذي يريد الانتقال الى الولاية تقريرا طبيا يذكر فيه أن هذا الشخص يتعذر علاجه في محافظته الاساسية ، ويجب عليه اكمال علاجه في ولاية نيفشيهر.
3- اذا كان الشخص الذي يرغب بالانتقال وحيدا ويحتاج الى رعاية من قبل الأهل ( للطاعنين في السن من الأرامل على سبيل المثال ) بحيث يكون من سيقوم برعايته من الدرجة الاولى من ناحية القرابة
4- اذن عمل رسمي أو عقد عمل برفقة صاحب العمل عند النوتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!