خلاف عربي – عربي على مستقبل السوريين في تركيا بين تتريكهم أو إعادتهم ..

0

خلاف عربي – عربي على مستقبل السوريين في تركيا بين تتريكهم أو إعادتهم..

 

انتقدت إحدى وسائل الإعلام التركية المعارضة تصريحات أدلى بها مستشار رئيس الجمهورية التركية السيد ” ياسين أقطاي ” – العربي الأصل –  تتعلق ب” تتريك ” اللاجئين السوريين ، وجعلهم جزءاً من الشعب التركية في حال لزم الأمر ، في حين تدعوا المعارضة التركية بأغلب أطيافها الى إعادة السوريين إلى بلاهم بعد أن ” انتهت الحرب ” في بلادهم .

 

ومن جهة أخرى ، وتحديداً من الجانب السوري يقوم كل من الصحفي التركي ، و المقرب من النظام السوري ” دنيز بستاني ” ولاعب كرة السلة التركي كمال جنبلاط ، والذي يلعب ضمن صفوف فريق الوحدة السوري ، بجولات شبه يومية في مدن سورية عدة منها ( حلب وحمص ودمشق ) ، حيث يعرضان للشعب التركي خلال هذه الجولات حياة المواطنين السوريين اليومية ، وينفيان ” المزاعم ” التي تؤكد استمرار الحرب والأزمة الاقتصادية في سورية .

 

كما يطالبان بإعادة السوريين المقيمين في تركيا الى بلدهم وسحب الجنسية التركية من السوريين المجنسين بطريقة  ” غير شرعية ”  .

 

ومن الجدير بالذكر بأن كلّاً من ” كمال جنبلاط ” و ” دنيز بستاني ” ينحدران من أصول عربية وتحديداً من ولاية هطاي التركية ، اما مستشتار الرئيس التركي ” ياسين أقطاي ” فينحدر أيضا من أصول عربية من ولاية ” سيرت ” التركية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!