حسني محلي : قمت بترجمة “الكتاب الأخضر” للقذافي

0

مترجم الكتاب الأخضر
اخبار محلية – حسني محلي

لا يزال الاعلامي التركي – السوري حسني محلي مشغولا بمهاجمة سياسات حزب العدالة والتنمية الداخلية والخارجية ، حيث يعتبر ان حوالي ٩٠ بالمئة من ازمات تركيا الداخلية هي بسبب السياسات الخارجية التي ينتهجها حزب العدالة والتنمية الحاكم .
وبالمقابل يستمر ” محلي ” ايضا في التسويق لحزب الشعب الجمهوري بقيادة ” كمال قلجدار أوغلو” وامكانية نجاحه في اقامة تحالف رباعي بين ايران وسوريا والعراق وتركيا ، حيث اشار الى اهمية احدى الزيارات التي قام بها وفد من حزب الشعب الجمهوري المعارض الى دمشق للقاء بشار الاسد ، وتمنى لو ان تلك الزيارات كانت قد تكررت واستمرت مع العراق وايران أيضا .
كما القى محلي – في مقطع مرئي- اللوم على الشعب الليبي ، واكد ان ليبية لم تكن بحاجة الى ثورة ابدا، فاغلب الخدمات في ليبية كانت متوفرة ومجانية ، كما ان عدد سكان ليبيا قليل جدا ، وذكر ان الرئيس السابق معمر القذافي كان معجبا بشخصية مصطفى كمال اتاتورك ، واضاف ان القذافي كان مهتما كثيرا بموضوع المرأة حيث اعطاها الكثير من الحقوق ، حتى انه اختار بعضا منهن ليكن حرسا شخصيا له .
وعاتب ” محلي “بعض الرؤساء لعدم وفائهم للرئيس معمر القذافي، ووقوفهم معه في محنته ، حيث كان أول من عاتبهم هو الرئيس الافريقي ” نيلسن مانديلا ” حيث كان للقذافي فضل كبير عليه .
وذكر محلي ايضا في سياق حديثه عن الوضع في ليبية تلقيه هدية باسم ” ميدالية الثورة” والتي منحه اياها القذافي ، حيث سبق وان قام” حسني محلي” بترجمة ” الكتاب الأخضر ” الذي كتبه القذافي بيده الى اللغة التركية ، كما ترجم عدة كتب اخرى له، حيث كانت تربطهما علاقات وثيقة بحسب ما ذكر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!