تركيا: دعم الشركات المنتجة للتقنيات العالية التقنية – يحيى البدر

0

 

 

تركيا: دعم الشركات المنتجة للتقنيات العالية التقنية – يحيى البدر

 

تركيا: دعم الشركات المنتجة للتقنيات العالية التقنية
—————————————————————————–
منقول وكالة انباء الاناضول:
ووفقا لخريطة الاستثمار، تم تقديم الدعم لـ 29 مشروعا في إسطنبول، 15 منها في قطاع المنتجات الصحية والكيميائية، و7 في التحول الهيكلي في الإنتاج.
كذلك تم تقديم الدعم لـ 6 مشاريع في قطاع المكائن، ومشروع واحد في قطاع النقل، من خلال ميزانية استثمارية بلغت 6 مليارات ليرة تركية.
وجاءت ولاية قوجه ايلي في المرتبة الثانية بعد إسطنبول بـ 25 مشروعا؛ إذ جرى دعم 11 مشروعا في مجال النقل، و10 مشاريع في مجال المنتجات الصحية والكيميائية، و3 مشاريع في التحول الهيكلي في الإنتاج، ومشروع واحد في قطاع المكائن، من خلال ميزانية استثمارية بلغت 6 مليارات ليرة تركية.
وفي المرتبة الثالثة، جاءت ولاية بورصة، حيث جرى تنفيذ 15 مشروعا مدعوما، موزعة على 7 مشاريع في مجال النقل، و3 مشاريع في مجال التحول الهيكلي و3 في مجال المكائن، ومشروعين في مجال المنتجات الصحية والكيميائية، بقيمة 4 مليارات ليرة.
فيما احتلت أنقرة المرتبة الرابعة بين الولايات التي حصلت على دعم في إطار البرنامج المذكور.
وجرى تقديم الدعم لـ 14 مشروعا في العاصمة، موزعة على 8 في مجال منتجات الصحة والكيمياء، و5 في النقل، ومشروع واحد في مجال المكائن، بمبلغ 4 مليارات ليرة تركية.
وتبع أنقرة ولاية تكيرداغ، حيث تم تنفيذ 8 مشاريع، موزعة على 5 مشاريع في مجال المنتجات الصحية والكيميائية، ومشروعين في مجال النقل، ومشروع واحد في مجال المكائن بمبلغ 3 مليارات ليرة تركية.
** الصناعات الدفاعية
وفي خريطة الاستثمار، تبرز المشاريع الجاري تنفيذها في مجال الصناعات الدفاعية، حيث شهد القطاع بروز العديد من المشاريع الهادفة لدعم المشاريع الكبرى، وإنتاج المواد اللازمة لها اعتمادا على الموارد المحلية.
وحصلت شركة “فولت تكنولوجي” (Volt Teknoloji) العاملة في إزمير، على دعم يهدف إلى تطوير الطاقة الكهربائية وأنظمة النقل لصالح المقاتلة المحلية “قآن”.
وهذه المقاتلة، تعتبر واحدة من أكثر الأهداف الاستراتيجية لتركيا، نظرا لمساهمتها في تقليل الاعتماد على الخارج وإكسابها الموارد المحلية، والمعرفة والخبرة والقدرة على تطوير مستويات عالية من التكنولوجيا الخاصة بقطاع الطيران.
وكذلك حصل “مشروع أنظمة مثبطات الشفرات المرنة المطاطية والهيدروليكية للمركبات الهوائية ذات الأجنحة الدوارة”، على دعم كبير.
والمشروع يجري تنفيذه من قبل شركة “تكنو كاوتشوك” (Tekno Kauçuk) العاملة في قوجه ايلي، ويتيح لتركيا إنتاج القطع اللازمة لإنتاج طائرات الهليكوبتر (ATAK-1) و(ATAK-2) و”كوكباي” (GÖKBEY).
وفي إطار الدعم المقدم لشركة “دورمازلر ماكينة” (Durmazlar Makina) التي تعمل في بورصة، يجري تنفيذ مشروع “أنظمة الليزر المتقدمة”.
ومع هذا المشروع، سيتم تطوير القطع اللازمة لأنظمة الليزر في تركيا اعتمادًا على الموارد المحلية.
** سيارة توغ الكهربائية والقطار عالي السرعة
وبدعم من شركة “فستل” (Vestel)، يتم تنفيذ “مشروع تصميم وإنتاج محطة الشحن الكهربائية” في إزمير، وذلك اعتمادا على موارد محلية، تشمل إنتاج تقنيات الشحن السريع وتقنيات الشحن فائق السرعة، من أجل دعم معظم أنواع محطات الشحن في أوروبا وتركيا.
ومن خلال “مشروع إنتاج وسادات الفرامل للمركبات البرية وأنظمة السكك الحديدية”، الذي تنفذه شركة “أبيتيتش أوتوماتيف” (Apetech Automotive) في ولاية باليكسير التركية، يجري العمل على بناء المنشأة الخاصة بالإنتاج، والمساهمة كذلك بدعم عملية الإنتاج الخاصة بالسيارة الكهربائية تركية الصنع “توغ” (Togg)، اعتمادا على الموارد المحلية.
كل التفاعلات:

٧

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!