برنامج توريد الدفاع يوقع عقدًا لـ 20 طائرة مقاتلة KF-21 فقط هذا العام – AKİT

0

برنامج توريد الدفاع يوقع عقدًا لـ 20 طائرة مقاتلة KF-21 فقط هذا العام

كان من المقرر أن توقع إدارة برنامج توريد الدفاع (DAPA) عقدًا مع شركة Korea Aerospace Industries Ltd. (KAI) ، الشركة المصنعة للطائرة ، هذا العام لإنتاج 40 طائرة KF-21 كدفعة أولى من طائرة مقاتلة متقدمة قيد التطوير منذ عام 2015.

وفقًا للخطة الجديدة المعتمدة ، ستوقع DAPA عقدًا لـ 20 طائرة فقط هذا العام و 20 طائرة أخرى العام المقبل بعد المزيد من الاختبارات المتقدمة لقدرات الطائرة مثل صواريخ جو-جو ورادار AESA.

يهدف الإنتاج على مراحل إلى معالجة المخاوف التي ظهرت خلال دراسة الجدوى التي أجريت على الطائرة العام الماضي ، والتي اقترحت إجراء المزيد من الاختبارات وخفض الإنتاج إلى 20 طائرة فقط.

صرح مسؤول في DAPA للصحفيين شريطة عدم الكشف عن هويته: “نخطط لإكمال اختبارات التحقق بحلول يونيو من هذا العام وتوقيع عقد للوحدات الـ 20 المتبقية بحلول فبراير المقبل بعد التشاور مع الجهات المعنية.”

وافقت لجنة تعريف مشاريع الدفاع على خطة الإنتاج الكاملة لـ 40 طائرة KF-21 بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 7.92 تريليون وون (5.9 مليار دولار) ومن المقرر أن تستمر من هذا العام حتى عام 2028.

أكد مسؤول DAPA على التزامهم بنشر الطائرة المقاتلة في الوقت المناسب ، مشيرًا إلى أن حجم الإنتاج البالغ 40 طائرة لم يتغير بشكل نهائي على الرغم من العقود المرحلية.

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ، فمن المتوقع أن تتسلم القوات الجوية أول طائرة KF-21 في النصف الثاني من عام 2026. تم تصميم الطائرة المقاتلة النفاثة الفائقة السرعة لتحل محل أسطول القوات الجوية من طائرات F-4 و F-5 القديمة.

تهدف كوريا الجنوبية إلى بناء المزيد من طائرات KF-21 وتشغيل 120 طائرة بحلول عام 2032. صرحت DAPA: “نتوقع أن يساهم هذا المشروع في قدرات القوات الجوية من خلال الحصول على طائرة مقاتلة من نوع كوريا قادرة على إجراء عمليات مشتركة مع طائرات مقاتلة متطورة.”

تجري DAPA اختبارات أداء مختلفة على أسطولها المكون من ستة نماذج أولية من KF-21 منذ أن أجرت أول رحلة طيران في يوليو 2022. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أجرت النموذج الأولي رقم 5 أول اختبار للتزود بالوقود جواً بنجاح.

في غضون ذلك ، وافق مسؤولو الدفاع أيضًا على مشروع بقيمة 3.89 تريليون وون لتحسين أداء طائرات F-15K المقاتلة التابعة للقوات الجوية التي أنتجتها شركة Boeing الأمريكية. ووفقًا لـ DAPA ، تم تصميم المشروع ، الذي سيستمر حتى عام 2034 ، لتعزيز قدرات F-15K في العمليات طويلة المدى وقدراتها على التسلح.

وافقت اللجنة أيضًا على مشروع بقيمة 680 مليار وون لوكالة تطوير الدفاع التابعة للدولة لقيادة تطوير صاروخ باليستي من سفينة إلى ساحل بحلول عام 2036. صرح البيان: “من خلال هذا المشروع ، سنكون قادرين على اكتساب الردع ضد التهديدات المحتملة للعدو والقدرة على التدخل المبكر ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية في حالة حدوثها.”

مصدر: GDH DEFENCE

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!