بخصوص البصمة الأولى والتحويلات الى ولاية نيفشيهر

0

بخصوص البصمة الأولى والتحويلات الى ولاية نيفشيهر

ملاحظة :
” ان جميع المنشورات المتعلقة بادارة الهجرة في الولاية لاتمثل الادارة ، وإنما هي منشورات شخصية .

هناك العديد من الإخوة السوريين ممن تم تحويلهم من ولاية اسطنبول ( توزلا ) الى ولاية نيفشيهر ومن أصحاب المواعيد العادية ممن لم يستطيعوا الحصول على كملك في الولاية بسبب قرار رئاسة الهجرة بإيقاف البصم في الولايات جميعا ، إلا أن إدارة الهجرة في الولاية تقوم حاليا بمنح وثيقة ٩٨ فقط وليس كملك للحوامل ( تقرير طبي ) ، وأصحاب الأمراض المستعصية كمرض السرطان فقط ، وذلك بعد مقابلة الموظف المسؤول الذي يقوم بتقييم وضع المراجعين بعد التدقيق في التقارير الطبية الموجودة لديهم .

اما بالنسبة للأطفال حديثي الولادة ، فان إدارة الهجرة تقوم بمنح كملك ٩٨ للأطفال مباشرة .

وفيما يتعلق بأصحاب التحويلات والمواعيد من الشبان فسيتوجب عليهم الانتظار والاحتفاظ بتحويلاتهم ومواعيدهم حتى إشعار آخر أو صدور قرارات جديدة من قبل رئاسة الهجرة .

ففي الاسبوع الماضي على سبيل المثال :
تم منح بعض النساء الحوامل وثيقة ٩٨ بعد احضارهم تقارير من المشفى ( الدولة أو خاص ) ، وتم منح بعضهن مواعيد لاحقة للبصم واستلام الوثيقة ٩٨ .
كما راجع الادارة بعض الشبان من أصحاب التحويلات والمواعيد وتم ابلاغهم بالاحتفاظ بمواعيدهم حتى صدور قرار من رئاسة الهجرة ، حيث لم يصدر حتى هذه اللحظة أي قرار باستكمال البصم ومنح الكملك أو الوثيقة لاصحاب المواعيد .

ملاحظة :

إن وثيقة القيد  ٩٨ ( للكبار فقط ) لا يمكن إضافتها على أي عنوان ( أدرس ) ، كما أنها أصحابها – وبحسب بعض المراجعين لمشافي الدولة – يضطرون الى دفع ثمن المعاينة و العلاج ، وهذا ينطبق على كمالك الأطفال ٩٨ ووثائق الكبار ٩٨ .

أما كمالك الأطفال حديثي الولادة ، فيمكن اضافتها الى عناوين الأهل ، مع التذكير بأن العلاج المجاني لا يشملها ايضا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!