بخصوص الإجازات الى سوريا بعد زلزال ٢٠٢٣ ونصيحة شخصية ..

0

 

بخصوص الإجازات الى سوريا بعد زلزال ٢٠٢٣ ونصيحة شخصية ..

علمت كبدوكيا خبر من مصادر بأنه :

– يمكن للإخوة السوريين اصحاب كمالك الولايات المتضررة من الزلزال وهي ( كهرمان مرعش – ملاطيا – هطاي – اضيمان – اضنة – غازي عنتاب – شانلي اورفة – كيلس – اوصمانيا – ديار بكر ) والذين وفدوا إلى ولايات آمنة ، استخراج إذن سفر لزيارة سوريا لمدة أقصاها ٦ أشهر ، حيث سيتم إبطال الحماية المؤقتة عن كل شخص يتجاوز هذه المدة بوضع كود v-87 والذي يعني (العودة الطوعية ).

سيتم وضع كود v-175 على كل شخص يحصل على إجازة إلى سوريا ، وسيتم إلغاء تفعيل هذا الكود في حال عودة الشخص ضمن المدة الممنوحة للشخص . 

–  لايمكن لأي شخص حصل على اذن سفر لزيارة سوريا العودة الى تركيا قبل انقضاء شهر واحد من اذن الزيارة على الأقل .

– يمكن للإخوة السوريين المتضررين من الزلازل من اصحاب كمالك الولايات المتضررة المذكورة اعلاه حصرا التوجه الى المعابر الحدودية لزيارة سورية دون الحاجة لاستخراج اذن سفر في حال بقائهم في تلك الولايات ( الولايات المتضررة ).

– يمكن للإخوة السوريين من اصحاب الكمالك التي استخرجوها من الولايات غير المتضررة ( نيفشيهر او غيرها مثلا ) استخراج إذن سفر إلى سوريا في حال حصولهم على اذن سفر سابق يثبت وجودهم في الولايات المتضررة مثال :
( كملكي نيفشيهر وحصلت على اذن سفر الى هطاي ، وخلال وجودي في هطاي حصل الزلزال – اي ضمن مدة اذن السفر –  يحق لي في هذه الحالة استخراج اذن سفر الى سوريا ) .

بالنسبة للعودة الطوعية إلى سوريا :

– يمكن للاخوة السوريين حاملي كمالك الولايات المتضررة من الزلزال و المذكورة اعلاه ، التوجه مباشرة إلى المعابر الحدودية من اجل تنظيم وثيقة عودة طوعية للعودة الى سوريا في حال بقائهم في ولاياتهم .

– يمكن للإخوة السوريين حاملي كمالك الولايات المتضررة من الزلزال والمذكورة اعلاه ممن وفدوا إلى ولايات آمنة الحصول على وثيقة عودة طوعية من إدارة الهجرة في تلك الولايات .

النصيحة الشخصية :
لاحدا يروح ولا يرجع ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!