المرحلة الحالية حتى الإنتخابات ستكون قاسية .. ومن يجد وطناً آمنا .. بأسرع ما يمكن .. – الناشط الحقوقي طه الغازي

0

المرحلة الحالية حتى الإنتخابات ستكون قاسية .. ومن يجد وطناً آمنا .. بأسرع ما يمكن .. – الناشط الحقوقي طه الغازي

توقع الناشط الحقوقي السوري الاستاذ طه الغازي في لقاء مع تلفزيون Syria TV أن تكون المرحلة القادمة بالغة الصعوبة على السوريين حتى موعد الإنتخابات البلدية التركية المقبلة، كما أضاف غازي بأنه ليس هناك أي بارقة حتى بعد انتهاء هذه الانتخابات .

وأكد غازي بأن القضية السورية كانت وما زالت قضية سياسية في تركيا، أما في الوقت الحالي،  فان الملف السوري في ميدان السياسة الاقليمية انتقل الى مرحلة أخرى .

وذكّر السيد طه الغازي بالتصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية التركي السابق ” مولود جاووش أوغلو ” في البرلمان التركي، بأن الدول الأربعة المجاورة لسوريا والتي تحتضن اللاجئين السوريين ( لبنان – تركيا – الاردن – العراق ) كانت قد اتفقت على خارطة طريق لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم .

ونصح السيد غازي السوريين المقيمين في تركيا بالبحث أو إيجاد وطن آخر ، أو ملاذ بديل عن تركيا إن أمكن ، محذراً من طرق الموت والتهريب .

واختتم الناشط طه الغازي اللقاء بتوقعاته عن مرحلة مقبلةٍ هي  الأسوأ بالنسبة للسوريين المقيمين على الأراضي التركية، مؤكداً على أن الخيارات أمامهم باتت ضيقة ، وقد يكون الحل الوحيد هو في إعادة هيكلة مؤسسات الثورة السورية التي تمثل واقع السوريين في الشمال السوري والداخل السوري على حد سواء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!