الكود V-160  والبصمة الأسبوعية المترتبة ..

0

هام جدا :

هذه الصفحة لا تمثل إدارة الهجرة في الولاية بأي شكل

الكود V-160  والبصمة الأسبوعية المترتبة ..

من المعروف أن الكود V-160 يوضع على سيستم كل شخص سوري مقيم في تركيا تحت بند الحماية المؤقتة من قبل الجهات الأمنية ، وذلك في حال عدم تواجده في العنوان الذي تم تسجيله فيه من قبل إدارة الهجرة التابعة لولايته .

ما هي العواقب المترتبة على وضع الكود V-160 على الأشخاص :

هناك ثلاث إجراءات ستقوم إدارة الهجرة باتخاذها بحق الشخص التي وضع عليه الكود v-160 ، وذلك استناداً على وضعه الموجود في سيستم إدارة الهجرة :

1- في حال كان وضع الكملك فعّالا (açık ) ، ووضع الحماية المؤقتة فعالاً ولدى الشخص الكود v-160 :


في هذه الحالة ، سيتم تحديث بيانات الشخص بإزالة الكود v-160 بعد إحضار وثيقة العنوان ، لكن إدارة الهجرة ستقوم بإلزامه بالبصمة الأسبوعية لمدة ثلاثة شهور متتالية .

2- في حال كان وضع الكملك غير فعال ( kapalı ) ، لكن وضع الحماية المؤقتة فعّال اي (يمكن الحصول على العلاج المجاني):

في هذه الحالة ، سيتم تحديث بيانات الشخص بإزالة الكود v-160 بعد إحضار الشخص لوثيقة العنوان ، وسيتم تفعيل وضع الكملك الى الحالة (açık ) ، لكن إدارة الهجرة ستقوم بإلزام الشخص بالبصمة الأسبوعية لمدة ٦ شهور متتالية .

ومن الجدير بالذكر بأن الحالة الثانية يتم تطبيقها على الشخص :  أي ( تغيير وضع الكملك من açık الى kapalı  مع بقاء وضع الحماية المؤقتة فعالا ) في حال مخالفة اذن السفر ( توقيف الشخص في ولاية غير ولايته دون استخراج إذن سفر ) ، حيث تقوم الجهات الأمنية أيضا بإعطاء الشخص المخالف وثيقة تبليغ يتمكن بموجبها من العودة إلى ولايته الأصلية لمراجعة إدارة الهجرة خلال مدة أقصاهها ١٥ يوما . 

3- في حال كانت الحماية المؤقتة لدى الشخص مبطلة في السيستم  ( iptal) بسبب الكود v-160  اي  ( الحماية المؤقتة iptal ، ووضع الكملك سيكون تلقائيا kapalı ) :

في هذه الحالة ستقوم إدارة الهجرة بتحديث بيانات الشخص بإزالة الكود v-160 بعد إحضار الشخص لوثيقة العنوان ، كما ستعيد تفعيل الكملك ، لكن إدارة الهجرة ستلزام الشخص بالبصمة الأسبوعية لمدة ١٢ شهر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!