استثناءات تقدمها إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر للإخوة السوريين

0

استثناءات تقدمها إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر للإخوة السوريين :

1- تسجيل حديثي الولادة ومنحهم الكملك على الرغم من عدم امتلاك الأبوين كلاهما للكملك ، بشرط ان تكون الولادة في احدى مشافي الولاية مع إحضار شهادة الولادة .

2- كملك الزوج تحمل عبارة ( متزوج ) وكملك الزوجة ( عزباء ) أو بالعكس .
لديهما طفل مسجل ولديه (كملك ) ويرغبان باستخراج دفتر عائلة ، فكيف يتم حل هذه المشكلة ؟

الجواب :
تقوم ادارة الهجرة في الولاية بتحديث بيانات الزوجة او الزوج الذي كتب على كملكه عبارة ( متزوج Evli ) ليصبح ( اعزب Bekar) .
ثم يتم منح كلا الزوجين وثيقة اعزب ( Evlenme Ehliyet Belgesi ) لاستخراج دفتر عائلة في أسرع وقت بعد تقدم الزوجين بتعهد بذلك .
بعد استخراج دفتر العائلة تقوم ادارة الهجرة بتحديث بيانات الزوجين استنادا الى دفتر العائلة التركي ، حيث يتم تغيير كمالكهما بكتابة عبارة ( Evli متزوج ) عليهما .

3- النقل الى ولاية نيفشيهر :
يمكن نقل الاشخاص من ولايات أخرى الى ولاية نيفشيهر في حال تحقق شروط النقل ( اذن عمل – اقرباء من الدرجة الأولى – دراسة – علاج مستمر في احدى مشافي الولاية ) .
ويجب على من يحقق شروط النقل احضار وثيقة نقل من ولايته الأصلية الى ولاية نيفشيهر ، لكن :
– في حال كان كملك الشخص الذي يريد الانتقال متوقفا          ( iptal ) أو غير مفعلا ، يمكن إعطائه موعد من قبل ادارة الهجرة في الولاية دون إحضار إذن نقل من ولايته الأصلية .

– في حال كان كملك الشخص الذي يريد الانتقال مفتوحا         ( Açık )  أو فعالا ، يتوجب عليه إحضار وثيقة نقل من ولايته الأصلية .

4- التسجيل في دورة الاندماج :
تتيح ولاية نيفشيهر لمن يحمل كملك أي ولاية أخرى التسجيل في دورة الاندماج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!