اجتماع مع لجنة العقلاء وتعليمات بخصوص رأس السنة .. واجوبة بخصوص الكملك واذن السفر

0

اجتماع مع لجنة العقلاء وتعليمات بخصوص رأس السنة .. واجوبة بخصوص الكملك واذن السفر

اجتمع اليوم السيد ” أنور توتال ” مدير ادارة الهجرة في ولاية نيفشيهر مع لجنة العقلاء الممثلة للسوريين والأجانب لتقديم التهنئة بمناسبة حلول رأس السنة راجيا من الله تعالى أن تتحقق أمانيهم وأحلامهم جميعاً في المستقبل القريب .

وأعلن السيد توتال افتتاح المبنى الملحق لادارة الهجرة :
Nevşehir İl Göç İdaresi   -Ek Hizmet Binası

حيث يضم المبنى :
قسم الحماية المؤقتة ( السوريين )
قسم الاندماج

ونقل السيد توتال للسادة اعضاء اللجنة التعليمات الصادرة من رئاسة الهجرة العامة في العاصمة أنقرة بخصوص التدابير التي يجب على الأجانب اتخاذها لقطع الطريق على أية محاولة للتحريض او الاستفزاز مشددا على ضرورة الانتباه والحذر من مشاركة أي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي ( صور أعلام دول – فيديوهات – نصوص  ) من شأنه أن يُفهم بشكل خاطىء ، او يتسبب بحملة تحريضية قد تقوم بها بعض الجهات المغرضة وتستخدمها كأداة ضد اللاجئين كما حصل سابقا ( حادثة تقسيم ) مثلاً .

وأكّد السيد توتال – وبحسب رأيه  – أن الدول التي يسعى كثير من اللاجئين للسفر إليها لاتنظر بإيجابية لأزمة اللاجئين ، بل إنها تقوم باستغلالهم لأغراض سياسية ، وما يهمها هو منفعتها قبل كل شيء ، وإن تواجد اكثر من ٦ ملايين لاجىء بين سوري وأجنبي على الأراضي التركية هو أكبر دليل على أن تركيا لم تستغل يوماً مسألة اللاجئين لمصالحها الشخصية ، وكانت ولا زالت وستبقى تنظر الى المهاجرين بعين العطف والانسانية والرحمة .

وخلال إجابته على الأسئلة التي طرحها أعضاء لجنة العقلاء بخصوص امكانية إلغاء إن السفر ذكّر السيد توتال أن الأمر غير وارد حاليا باي شكل  ، بل عالعكس من ذلك ، فان هناك تشديدا في منح اذون السفر بشكل عام .
أما بخصوص تصغير الكملك فقد كرر السيد توتال أن هذا الموضوع تم طرحه سابقاً مرارا للدراسة في رئاسة الهجرة ، وسيكون من الجيد أن يستبدل الكملك ذو الحجم الكبير بكملك أصغر حجما ، لكن ليس هناك أي أنباء متعلقة بهذا الأمر حاليا ، لكنه يرجو ان يتحقق هذا المطلب مستقبلا .

وفي المجال الرياضي والفني شجع السيد توتال الاخوة السوريين والأجانب ممن يتمتعون بمواهب رياضية أو فنية بالتسجيل في النوادي التركية للاستفادة من خبراتهم وامكاناتهم ، وأضاف أن وجود لاعبين اجانب في الفرق التركية سيضيف فائدة وغنى لتلك الفرق ، وطمأن الأجانب جميعاً الى سعي ادارة الهجرة لمساعدة أصحاب المواهب والمتميزين منهم في الانضمام الى الفرق التركية من خلال التواصل مع أصحاب القرار في أعلى مستويات الدولة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!