أهم الأسئلة المتعلقة بالبصمة الشهرية والاجابة عليها حتى تاريخ ٣٠-٣-٢٠٢٣

0

 

 

أهم الأسئلة المتعلقة بالبصمة الشهرية والاجابة عليها حتى تاريخ

٢٩-٣-٢٠٢٣

 

اهم الأسئلة المتعلقة بالبصمة الشهرية :

 

س : 

١- إلى متى ستستمر البصمة الشهرية ؟ 

يبدو أن البصمة الشهرية ستستمر طويلا ولأجل غير مسمى ، حيث تم إحضار جهاز بصمة الى ادارة الهجرة مخصص للسوريين المقيمين في الولاية ، وسيتم تنصيب الجهاز وتجهيزه في الأيام المقبلة .  ومن المقرر أن يخصص مكان جهاز البصمة خارج مبنى إدارة الهجرة بحيث سيقوم الأشخاص الملزمون بالبصمة الشهرية بالبصم عن طريق الجهاز دون الاضطرار للدخول الى مبنى ادارة الهجرة وانتظار الدور . 


س :
٢- لماذا تم إلزام السوريين بالبصمة الشهرية في بعض الولايات ؟
ج :
للإبقاء على السوريين في ولاياتهم الأصلية ( التي استخرجوا منها الكملك ) قدر الإمكان والحد من تنقلهم العشوائي بين الولايات وخصوصا تلك المحظورة منها ، حيث سيضطر كل شخص ألزم بالبصمة الى عدم مغادرة الولاية ( الى اسطنبول مثلا ) بسبب التكلفة المالية الكبيرة التي سيتكبدها جراء عودته الى ولايته في كل شهر  .

 

س:

٣- هل ستنتهي البصمة الشهرية عند استبدال الوثيقة بالكملك الأصفر ؟
ج:
– لا ، فحتى الأشخاص الذين لديهم كملك اصفر ملتزمون بالبصمة الشهرية .

س :
٤- هل من الممكن أن ينوب عني ابني او زوجتي في البصمة ؟
ج:
مستحيل ، فبصمة كل شخص تختلف عن بصمة الشخص  الآخر كما هو معروف ، فلن تظهر البصمة في السيستم إلا لمن قيدت بصمته أول مرة في السيستم من أجل الحضور .

س :
٥- متى يمكن أن ينوب عني ابني او زوجتي في  البصمة ؟
ج :
هناك استثناءات محدودة لاعفاء بعض الأشخاص من البصمة ، لكن الاعفاء من البصمة يعني حضور شخص آخر من أفراد العائلة نيابة عن الشخص الأول أو رئيس العائلة ، ويتم ذلك في حال وجود أمراض مزمنة ( مع احضار تقارير تثبت ذلك )  أو الشيخوخة ، او تعذر ظهور بصمة الشخص بسبب احدى الأمراض الجلدية .

س:
٦- هل يتوجب علي الحضور من أجل البصمة الشهرية في حال حصولي على اذن سفر ؟

ج :
في حال حصول الشخص على اذن السفر يمكنه التأخر عن الحضور للبصمة الشهرية حتى انتهاء اذن السفر ، وذلك في حال تصادف موعد البصمة خلال فترة اذن السفر ، حيث يحضر الشخص فور انتهاء اذن سفره الى ادارة الهجرة مع ضرورة ابلاغ الموظف بحصوله على اذن سفر لتبرير غيابه ، وذلك بابراز وثيقة اذن السفر ، وفي حال فقدان اذن السفر فيمكن التأكد منه من سيستم ادارة الهجرة Göçnet الذي يقيد اذون السفر المتعلقة بجميع الأشخاص .

س :
٧ – ماذا سيحصل لو تخلفت عن البصمة الشهرية ؟

ج:
في حال تخلفك عن البصمة الشهرية لثلاث مرات ستقوم ادارة الهجرة بإبطال كملكك فقط ، وليس كمالك باقي افراد العائلة ، وسيسجل في سيستم ادارة الهجرة سبب الابطال كالتالي  :

” تم إبطال كملك الشخص بسبب اخلاله بالالتزام بالبصمة الشهرية وعدم تقديمه أي مبررات بخصوص ذلك ” .

ملاحظة :
ان ابطال الكملك يعني ابطال العلاج المجاني والهلال الأحمر وتعذر الحصول على اذن سفر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!