أهمية تحديث رقم الهاتف ( تحديث البيانات )

0

أهمية تحديث رقم الهاتف ( تحديث البيانات )

يعتبر رقم الهاتف أحد أهم المعلومات الشخصية التي يجب تحديثها في ادارة الهجرة ضمن مشروع تحديث البيانات ، وذلك في حال تغيير رقم الهاتف أو توقف الخط ، حيث يقوم البعض بإعطاء أرقام أقاربهم ( ابن -زوجة – اخ .. ) في حال عدم امتلاك رقم هاتف لأحد الأسباب .
ومن المؤكد أن تحديث رقم الهاتف لايقل أهمية عن تحديث عنوان الشخص لسهولة وسرعة التواصل .

أهم أسباب تحديث رقم الهاتف :

– التواصل مع الأشخاص في حال تم ترشيح اسمائهم للحصول على الجنسية التركية ، حيث هناك عدد من الأشخاص ممن تعذر التواصل معهم بسبب عدم تحديث رقم الهاتف .

– الأمراض ، مثل ( الكورونا ) أو الأمراض المعدية الأخرى ، حيث تقوم المشافي بالتواصل مع الأشخاص في حال صدور نتائج التحاليل الطبية ، وخصوصا تلك المتعلقة بالامراض المعدية . كما تقوم بعض الصيدليات أو المراكز الصحية بالاتصال بالأشخاص بشكل عاجل في حال حصول أخطاء أو اشكالات في الوصفات الطبية ( مريض يأخذ أدوية مريض آخر بطريق الخطأ ) ، فتقوم الصيدلية بالتواصل مع الشخص أو ادارة الهجرة للحصول على رقم الهاتف لتجنب وقوع حوادث قد تكون نتائجها كارثية .
– السفر الى دولة ثالثة ( اوربة – او اي دولة عربية أو أجنبية ) ، فكثيرا ما ترسل المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة ايميلات لادارات الهجرة لابلاغهم بتواريخ سفر أو مقابلات الأشخاص ، مما يتطلب الاتصال بأصحاب العلاقة لابلاغهم بشكل فوري .
– السوسيال :
كثيرا ما يقوم موظفوا السوسيال او ( مديرية الاسرة والخدمات الاجتماعية ) بالتواصل مع الأشخاص او ادارة الهجرة لمعرفة ارقام الأشخاص المسجلين من أصحاب الاحتياجات الخاصة ( معاقين – أرامل – مطلقات ) .
– المدارس :
تقوم إدارات المدارس بالاتصال بالأشخاص في حال تغيب الأطفال عن الدوام المدرسي ، أو حصول اي مشكلة مع الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أن ادارة الهجرة لا تقوم بتحديث رقم هاتف أي شخص إلا بحضوره شخصيا الى إدارة الهجرة ، ولا يمكن لأي شخص تحديث رقم هاتف شخص آخر ،  حتى ولو كان
( الزوجة – الأخ – الابن فوق ١٨ ) .
كما تلتزم إدارة الهجرة بالحفاظ على سرية بيانات أي شخص
( رقم الهاتف – العنوان ، وجميع البيانات الأخرى ) وعدم مشاركتها مع أي جهة حتى ولو كانت رسمية إلا حسب القوانين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!