أمور وإجراءات ليست من صلاحيات ادارة الهجرة

0

أمور وإجراءات ليست من صلاحيات ادارة الهجرة

– لاعلاقة لادارة الهجرة بالهلال الأحمر وأسباب توققه .

– ليس من صلاحية ادارة الهجرة إزالة أحد الأشخاص من أحد العناوين كما يعتقد البعض .

– ليس من صلاحية إدارة الهجرة إضافة أي شخص الى اي عنوان دون احضاره عقد مصدق من قبل النوتر والتأكد من خلو العنوان من الساكنين  .

– ليس من صلاحية ادارة الهجرة إضافة أي شخص  الى العنوان دون موافقة أحد المقيدين في العنوان ، وذلك بحضور المضيف والمُضاف الى ادارة الهجرة للتوقيع الخطي .

– ليس من صلاحية إدارة الهجرة إبطال كملك اي شخص دون سبب . بعض الأسباب على سبيل المثال  :

( التخلف عن البصمة الشهرية – السفر النظامي الى دولة ثالثة – العودة الطوعية الى سوريا –  حالة الوفاة ).

– ليس من صلاحية إدارة الهجرة تبصيم اي شخص ( البصمة الأولى أو القيد الأولي ) دون صدور قرار من رئاسة الهجرة من أنقرة .

– لا يمكن لادارة الهجرة إبطال اذن سفر ساري المفعول لشخص ما عندما يرغب بالسفر عاجلاً الى ولاية اخرى لسبب معين ، حيث لن يتمكن الشخص من تقديم طلب اذن سفر جديد عن طريق E-devlet الا بعد انقضاء مدة إذن السفر السابق ، وفي حال وجود ضرورات ملحة مثل ( إحالة طبية – امتحان – مقابلة ) مثلا ، فيجب عند ذلك مراجعة ادارة الهجرة لتقديم المبررات  للحصول على اذن السفر من الادارة باليد .

– ليس من صلاحيات ادارة الهجرة تقديم اي معلومة عن اي شخص ( عنوان – رقم هاتف – وثيقة الخ ) لشخص آخر ( ولو كان من الأقرباء ) ولا لأي جهة رسمية او غير رسمية إلا بكتاب رسمي موجه الى إدارة الهجرة ، حيث تقوم بالاطلاع عليه وتقييمه والرد عليه . 

– ليس من صلاحية ادارة الهجرة توطين الأشخاص أو ارسالهم الى دولة ثالثة ، لكنها تقوم بتوجيه ذوي الاحتياجات الخاصة الى غرفة الحماية التي ترسل بدورها ملفات الأشخاص
(من اصحاب المقابلات ) الى أنقرة ، ومن ثم تقوم السفارات الاجنبية بانتقاء عائلات معينة من أجل اعادة التوطين وفقاً لمعاييرها الخاصة .

– ليس من صلاحيات ادارة الهجرة اضافة أو تعديل معلومات أي شخص دون وجود وثائق رسمية  ( جواز سفر – هوية مترجمة او دفتر عائلة مترجم – قرار طلاق صادر عن المحكمة –  – دفتر عائلة تركي ، شهادة مترجمة ..)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!