أكثر الأسئلة التي يطرحها السوريون على موظفي ادارة الهجرة في ولاية نيفشيهر بخصوص استخراج الكملك والأجوبة عليها :

0

أكثر الأسئلة التي يطرحها السوريون على موظفي ادارة الهجرة في ولاية نيفشيهر بخصوص استخراج الكملك والأجوبة عليها :

– سؤال :
أريد ان استخرج كملك جديد ل ( زوجتي – ابني – قريبي ) الذي جاء من سوريا ، هل يوجد بصم على الكملك ؟
– جواب :
لايوجد بصم على الكملك للاسف ، والقرار معمم في جميع الولايات التركية من قبل رئاسة الهجرة العامة ، واستخراج الكملك او البصم لأول مرة محصور في المخيمات فقط .

– سؤال :
لدي تقرير طبي ، وانا مصاب بمرض مزمن ، وزوجتي حامل .. فهل يمكننا البصم لاول مرة لاستخراج كملك ؟
الجواب :
– البصم حصرا في المخيمات ، وهناك الكثير من الاشخاص الذين يقومون بمراجعتنا لاستخراج كملك ، لكن المسؤولين في الادارة يوجهونهم نحو المخيمات بشكل دائم .

سؤال :
لدي كملك من ولايتكم ، وقد تمكّن أولادي مؤخرا من المجيء الى تركيا ، واعمارهم لاتتجاوز ال١٨ سنة ،  فهل أستطيع أن استخرج لهم كمالك من المخيم ومن ثم إخراجهم منه والتقدم لهما بطلب لم شمل الى ولايتي ؟

الجواب :
الحالة الولى :
في الواقع ، ومنذ حوالي أربعة شهور ، حضر الينا أحد الاخوة السوريين مع ولدين يتراوح عمرهما مابين ١٣ و١٧ سنة تقريبا ، قال انهما اولاد اخيه ، وكان كل منهما يحمل وثيقة ٩٩ ( وثيقة القيد الأولي ) ، وعندما سألناه كيف حصل على وثيقتي ال٩٩ في الوقت الذي تم فيه الغاء البصمة في جميع الولايات التركية أجابنا قائلا :

” بعد دخول اولاد أخي الى تركيا ، تم نقلهم مباشرة الى المخيمات كأي شخص يتم اعتقاله وهو لايحمل كملك ” .
ذهبت الى ادارة المخيم ، وتحدثت مع المسؤولين لشرح الموقف واستطعت اثبات قرابتي للولدين باحضار الوثائق والاثباتات الازمة لإقناعهم باخراجهما من  المخيم واحضارهما الى ولايتي ، وبالتنسيق مع ادارة الاسرة والخدمات الاجتماعية في الولاية التي يتواجد فيها المخيم ، تمكنت من اخراج اولاد أخي ،ومن ثم طلب وثيقة نقل لهما من أجل لم شملهم هنا في الولاية كونهما تحت ١٨ سنة  “.

الحالة الثانية هي كالتالي :

” حضر الينا أحد المواطنين الأتراك برفقة سيدة سورية لاتحمل وثيقة الكملك ، و تطلب استخراج كملك في ولايتنا من اجل عقد قرانها على المواطن التركي بطريقة قانونية واستخراج دفتر عائلة تركي .
شرحنا للسيدة السورية استحالة استخراج كملك من الولايات التركية جميعا بتعليمات من رئاسة الهجرة ، لكننا قمنا بتوجيه السيدة السورية للذهاب الى المخيم لاستخراج كملك ، فذهبت وتمكنت من استخراج وثيقة ٩٩ .
شرح المواطن التركي الراغب بالزواج من السيدة السورية
الوضع لادارة المخيم مبينا لهم بأنه ينوي الزواج من السيدة السورية في حال خروجها من المخيم على الفور .

وفعلا تمكن المواطن التركي اخراج السيدة السورية من المخيم بناءً على تعهد تقدم به لادارة المخيم بالاسراع باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للزواج الرسمي ، ومن ثم اخطارهم مباشرة بعد استخراج دفتر العائلة .

استطاع المواطن التركي استخراج وثيقة ٩٩ للسيدة السورية من المخيم ومن ثم وثيقة نقل ( لم شمل بغرض الزواج ) الى ولايتنا ، حيث قمنا بدورنا باعطاءها كملك أصفر  لاستكمال اجراءات الزواج الرسمي في الولاية ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!