أسئلة شائعة وأجوبة ٢٢- ١-٢٠٢٤

0

أسئلة شائعة وأجوبة ٢٢- ١-٢٠٢٤

١ – حصلت على إذن نقل الى ولاية اخرى ، لكن الولاية التي اردت النقل اليها رفضت طلب النقل ، فهل أستطيع العودة الى ولايتي الاصلية ، أو هل اُبطلت كمالكي في ولايتي الأصلية ؟

الجواب :
– بالطبع ، يمكن العودة الى الولاية الأصلية وكأن شيئاً لم يكن .
وفي الواقع ، فإن إدارة الهجرة في ولايتك الأصلية لايمكن أن تجبر الولاية الأخرى على نقلك الى ولايتها ، حيث يمكن أن يكون هناك اختلاف بسيط في بعض شروط النقل من ولاية الى أخرى .

٢- كملكي مبطل ، وأريد العودة الى سوريا . هل يمكن ان أحصل على وثيقة عودة طوعية الى سوريا ؟

الجواب :
لايمكنك بأي شكل الحصول على أي خدمة أو وثيقة من إدارة الهجرة مادام كملكك مبطلاً . لكنك يمكن أن تتوجه بطريقة ما الى احد المعابر الحدودية والخروج من خلالها الى سوريا .

٣- سافرت الى اوربة بطريقة غير شرعية ( تهريب ) واريد ابطال كملكي في تركيا ، فماذا أفعل ؟

– يمكنك تقديم طلب ( ديلكجة ) الى ادارة الهجرة في الولاية عن طريق احد اقرابائك من الدرجة الاولى او الثانية يبين فيه خروجك من تركيا بطريقة غير شرعية ورغبتك بابطال الكملك ، لكن يجب أن يُرفقَ الطلب بصورة عن هويتك المؤقتة او اقامتك في البلد الاوربي الذي تقيم فيه ، كما يجب ارفاق صورة الكملك الذي حصلت عليه سابقا من تركيا .
ستقوم ادارة الهجرة بابطال الكملك بعد تقديم الطلب من قبل احد اقربائك .

٤- هل يمكن أن ينفعني توكيل محامي لتفعيل الكملك المبطل بسبب التخلف عن البصمة الشهرية ؟

– حتى الآن ، لم ينجح أي محامي – شاطر او كسلان ..- بإعادة تفعيل الكملك المبطل بسبب التخلف عن البصمة الشهرية حسب ما شفنا لحد هلق .. وجواب ادارة الهجرة بكون دوما :
” هناك قرار صادر من رئاسة الهجرة بهذا الخصوص ، ويمكن للمحامي أن يحصل على نسخة من هذا القرار في حال تقدم بطلب رسمي الى ادارة الهجرة “

٥- أقيم في ولاية أخرى غير ولايتي الاصلية ، ولا يمكنني أن اسكن في ولايتي بسبب ( قلة فرص العمل – عدم وجود سكن – عدم وجود اقرباء – الزواج – الدراسة .. الخ) ، ولايمكنني الالتزام بالبصمة الشهرية ، فهل هناك سبيل لإعفائي منها ؟

– هذه ليست مشكلة إدارة الهجرة – حسب ما بقولو …
،وبحسب القوانين فانه يتوجب عليك عدم مغادرة ولايتك الا بموجب اذن سفر ، وليس هناك أي مبرر أو حجة لاعفائك من البصمة الشهرية .

٦- هل يمكن أن اختار أحد أفراد عائلتي لينوب عن العائلة في البصمة الشهرية ؟
– نعم يمكنك ذلك : ( الأب أو الأم أو احد الاولاد ممن تجاوزوا سن ١٨ ) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!