أسئلة شائعة متعلقة بادارة الهجرة في ولاية نيفشيهر ٢٠٢٢

0

أسئلة شائعة متعلقة بادارة الهجرة في ولاية نيفشيهر ٢٠٢٢

تابعونا على التلغرام
https://t.me/nevsehirolay

س :
هل أوقفت ادارة الهجرة في الولاية القيد الأولي ( البصم ) للوافدين الجدد من سوريا أو المحولين بموجب اذن سفر
( اسطنبول – توزلا ) ؟
ج :
نعم ، اوقفت ادارة الهجرة القيد الأولي ( البصم ) في الولايات جميعها الا في حالات استثنائية مثل :
تسجيل المواليد الجدد بشرط امتلاك أحد الابوين لكملك الولاية – وجود تقرير طبي ( رابور منظم من قبل عدة أطباء بشرط وجود نسبة عجز من ٥٠ % فما فوق ) .
أما التقارير الطبية المتعلقة بامراض مثل السكر والضغط او الحمل او ما شابه ..فلن تلقى أي اعتبار لعدم تحقيقها للشروط .
…………………………………………………………. 
س :
ماذا سيحصل لو حضر شخص أو عائلة الى ادارة الهجرة وليس لديهم كملك أو وثيقة قيد أولي (٩٩ ) ؟
ج :
سيتم استدعاء الجهات المختصة على الفور لنقل الشخص او العائلة الى المخيمات الموجودة في تركيا ( أضنة – العثمانية – مرعش ) حيث سيتم منحهم الكملك في المخيم بشرط بقائهم فيه الى أجل غير مسمى .
………………………………………………………………
س :
توقف كرت الهلال الأحمر الخاص بعائلتي بسبب وجود بعض افراد العائلة ممن بلغوا سن  (18 ) سنة ، فكيف أستطيع اخراجهم من العنوان لاعيد تفعيل الكرت ؟
ج :
هناك عدة أسباب عدة لتوقف كرت الهلال الأحمر منها بلوغ بعض أفراد العائلة سن ١٨ سنة أو وجود اذن عمل عند أحد أفراد العائلة ، وأسباب أخرى يمكن للشخص الاستفسار عنها بمراجعة السوسيال ( الطابق الأرضي في مبنى الوالي ) وليس في ادارة الهجرة . ويجب التأكيد على أن ادارة الهجرة لا يمكنها بأي شكل من الأشكال ازالة اي فرد من أفراد العائلة من العنوان سواء أكان راشدا أو طفلا ، لكن يمكن للشخص البالغ ( ذكر أو انثى ) الانتقال للسكن في منزل آخر ، وبهذه الطريقة يُزال اسم الشخص من عنوانه السابق اوتوماتيكيا .
……………………………………………………………..
س :
هل دورة الاندماج الزامية ؟
ج :
بحسب الاخبار الواردة من بعض المسؤولين فإن دورة الاندماج أصبحت الزامية للبالغين جميعا في الولاية ( ذكور او اناث ) ، وستنظم ادارة الهجرة دورة أو محاضرة اندماج في كل يوم من أيام الجمعة من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة ،
( محاضرة واحدة فقط ) . ويمكن للأشخاص التسجيل بشكل مباشر أثناء حضورهم الدورة أو التسجيل قبل المحاضرة في أي يوم من أيام الاسبوع في ادارة الهجرة بشرط احضار كمالك الأشخاص الراغبين بالحضور يوم الجمعة ، حيث سيحصل الحاضرون على شهادة اندماج يمكن استخراجها عن طريق E- devlet .
……………………………………………………………………

س :
كيف يمكن أن أسافر الى دولة ثالثة بغرض العمل ( الجزائر – ليبيا – مصر – .. الخ )
ج :
يمكن للشخص السفر الى اي دولة ثالثة خارح تركيا بغرض العمل في حال ابرازه للوثائق التالية :
–  امتلاكه لجواز سفر عليه الفيزا أو تأشيرة الدخول .
– احضار تذكرة ( تيكيت ) الطائرة .
– وجود بطاقة كملك أصفر ٩٩
– تقديم طلب ( Dilekçe ) بخصوص الرغبة في السفر الى دولة ثالثة مع ذكر اسم المطار الذي سيتم منه الانطلاق وكتابة العنوان ورقم الهاتف وارفاق نسخ عن الوثائق المذكورة أعلاه بالطلب بعد ابراز الأصل للموظف .
سيقوم الموظف المسؤول في ادارة الهجرة بمعالجة الطلب المقدم من قبل الشخص وارسال طلب للوالي من أجل الموافقة خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام ، حيث سيتم الاتصال بصاحب الطلب عند الحصول على موافقة الوالي بموجب كتاب رسمي يمنح للشخص مع اذن سفر الى المطار الذي سيتم منه الانطلاق.
ملاحظة :
يجب أن يعلم الشخص المسافر الى أية دولة ثالثة خارج تركيا بأنه لن يتمكن من العودة الى تركيا مرة ثانية ، حيث ستقوم الشعبة التابعة لادارة الهجرة في المطار بوضع كود منع دخول في سيستم الشخص .

تابعونا على التلغرام
………………………………………………………………………

https://t.me/nevsehirolay

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!