أخبار إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر حتى تاريخ ٢٠- ٧- ٢٠٢٣

0

أخبار إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر حتى تاريخ ٢٠- ٧- ٢٠٢٣

ملاحظة : هذه الصفحة شخصية ولاتمثل ادارة الهجرة

– لاتزال إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر مستمرة في منح الوثيقة ٩٨ للحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة بموجب تقارير صادرة عن مشافي حكومية او خاصة ، أما الأطفال حديثي الولادة فيحصلون على كملك ٩٨ مباشرة .

– فيما يتعلق بالأحياء المحظورة ، لاجديد بخصوص فتح الأحياء لتسجيل العنوان ، حيث راجع الكثير من الإخوة السوريين مؤخرا إدارة الهجرة لطلب بعض الاستثناءات لتسجيل عناوينهم في الأحياء المحظورة ، إلا أن طلباتهم جميعا رفضت بسبب صدور القرار من رئاسة الهجرة وليس من الادارة بإغلاق تلك الأحياء .

ويعاني الكثير من السوريين والعرب في الولاية من مشكلة السكن بشكل عام ، حيث يَرفض حاليا أغلب أصحابِ المنازل تأجير منازلهم للسوريين ، أو يطلبون منهم أجورا مرتفعة لا تناسب اوضاعهم المادية ، فلا يجد أولئك المستأجرون سبيلا إلا بالسكن في القرى ، أو المناطق المجاورة أو النائية بعيدا عن مركز المدينة .

أما فيما يتعلق باذن السفر ، فان المعاناة ازادت أكثر عندما رُفضت مؤخرا أغلب أذون السفر الى الولايات غير المحظورة ..  ولدى مراجعة ادارة الهجرة من قبل أصحاب هذه الاذون ، يكون الجواب هو  :

” ليس هناك اذن سفر الا في الحالات الضرورية جدا جدا ( احالات طبية – حالة وفاة لأحد الأقارب – دراسة – اذن عمل )” .

وفيما يتعلق بطلبات أذون السفر بغرض الزيارة ، يشتكي الكثير من رفض غالبية هذه الطلبات ، على الرغم من تحميلهم وثائق تثبت وجودَ أقرباءٍ لهم في الولايات غير المحظورة ..

الكمالك المبطلة بسبب البصمة الشهرية :

وهي مشكلة أخرى ، وقد تكون الأهم ، والتي تواجه أصحاب الكمالك المبطلة بسبب التخلف عن البصمة الشهرية .
فقد راجع ادارة الهجرة مؤخرا عدد من السوريين ممن يريدون استخراجَ اذنٍ سفر ،  أو وثيقةٍ أعزب ، أو اذن عمل ، ليفاجؤوا بابطال كمالكهم بسبب تخلفهم عن البصمة الشهرية ، حيث لاسبيل حاليا لاعادة تفعيل الكملكِ المبطلِ بسبب التخلف عن البصمة الشهرية.

وهناك مشكلة أخرى يعاني منها بعض المرضى خصوصا من أصحاب الوثائق ٩٨ والاطفالِ من حملةِ الكمالك ٩٨ ، و الذين يقومون بمراجعة المشافي الحكومية والمستوصفات والصيدليات ، وهي عدم حصولهم على العلاج المجاني، حيث تقوم المشافي والصيدليات بارسال بعض هؤلاء المرضى الى ادارة الهجرة لتفعيل السيكورتا أو التأمين الصحي ليجدوه فعالاً
في الادارة دون أية مشاكل .. فيضطرون الى دفع ثمن العلاج دون أن يعلموا سبب عدم حصولهم على العلاج مجاناً .

اخيراً  ..
في الوقت الحالي .. وربما مستقبلا ، فانه ليس هناك ما يدعو للتفاؤل  بخصوص موضوع البصمة الشهرية و اذن السفر و الاحياء المحظورة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!