٢١ تموز ..لم يتردد أردوغان ابدا في خوض الحرب

0

٢١ تموز ..لم يتردد أردوغان ابدا في خوض الحرب
اخبار عالمية
بتاريخ ٢١ تموز من عام ٢٠٢١ ، تراجعت اليونان من حرب وشيكة كانت ستندلع بينها وبين تركيا ، حيث لم يتردد الرئيس التركي اردوغان آنذاك في خوض تلك الحرب ، لكن خوف الرئيس اليوناني وتوسله لالمانيا من اجل الوساطة حال دون وقوع تلك الحرب .
بدات الازمة عندما كانت السفينة التركية ” اوروج رئيس ” تقوم بعمليات استكشاف على بعد ١٥٠ كم من جزيرة ” ميس ” اليونانية ، الامر الذي اثار جنون اليونان ، حيث انطلقت على اثر ذلك الطائرات الحربية اليونانية لتحلق في الأجواء ، لكن الطائرات التركية كانت لها بالمرصاد ، حيث حلقت لمدة ساعتين ونصف فوق جزيرة ” ميس ” اليونانية ، وان تلك المدة الطويلة من التحليق كانت كفيلة باثارة قلق سكان الجزيرة اليونانية .
وقد ادلى مساعد رئيس بلدية جزيرة ” ميس ” بتصريح للصحافة الألمانية قال فيه:
” لم ارى مثل هذا الأمر من قبل أبدا ، ان تحليق تلك الطائرات لم يكن يستمر اكثر من دقائق سابقا “
وبعد ازدياد التوتر ، تحركت سفينة حربية يونانية من القاعدة البحرية ” سلاميس ” نحو شرق بحر ايجة ، فلم تتردد تركيا بارسال ١٨ سفينة حربية نحو جزيرة ” ميس ” اليونانية ..
وسارع الرئيس اليوناني ” ميجوتاكيس ” بالاتصال بالمستشارة الالمانية انغيلا ميركل للتوسط وتدارك الموقف ، وطلب منها ” اعطاء فرصة للعمل الدبلوماسي ” ،حيث قام وزير خارجيتها بلقاء مستشار الرئيس التركي السيد ” ابراهيم قالن ” بوجود دبلوماسيين يونانيين من اجل اعطاء فرصة للحلول الدبلوماسية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!