مراسل بي بي سي : ” ظننت نفسي في تركيا”

0

مراسل بي بي سي : ” ظننت نفسي في تركيا “
اخبار عالمية – اندونيسيا
في منطقة ” اجة Açe ” والتابعة لاندونيسا يعتبر السكان انفسهم احفادا للعثمانيين ، حيث خاضوا حرب استقلالهم تحت راية دولتهم التي رسم عليها هلال ونجمة ..
لاشك ان الدولة العثمانية في عام ١٥٠٠ ، وخصوصا في زمن السلطان سليمان القانوني، كانت تتمتع بسياسة قوية حكمت من خلالها كثيرا من دول العالم .
ففي الشرق البعيد وفي الجزء الشمالي من جزيرة سومطرى ، كانت هناك مدينة تسمى Açe ، حيث تأسست كسلطنة في عام ١٥١٤ ، وعانى شعبها من هجمات البرتغاليين ، مما اضطرهم الى ارسال وفد الى اسطنبول في عام ١٥٦٥ لطلب النجدة من الدولة العثمانية ، حيث لبى السلطان القانوني النداء وارسل جنوده الى Açe ، ونقلوا المدافع واسلحة وذخائر متنوعة الى هناك من اجل مقاومة هجمات البرتغاليين ، ولا تزال شواهد قبور الشهداء العثمانيين تقف شاهدة على التضحيات التي قدمها الجنود الاتراك.
في احداث تسونامي والتي ضربت Açe ، قام مراسل البي بي سي George Alagiah بزيارة المنطقة من اجل التغطية الاعلامية ، حيث قال :
” عندما اتيت الى Açe ظننت نفسي في تركيا ، ليس بسبب تواجد باعة الكباب ، ولا بسبب الاطفال الذين يحاولون بيعي بطاقات بريدية ، ولا بسبب اصوات ملمعي الاحذية او اصوات ابواق السيارات ..ربما لا تصدقون السبب ، انه بسبب ارتداء كل شخص قبعة رسم عليها العلم التركي “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!