فرصة ذهبية للسوريين ليعبروا عن أنفسهم أمام الرأي العام في تركيا – Muhammed Akta

0

فرصة ذهبية للسوريين ليعبروا عن أنفسهم أمام الرأي العام في تركيا – Muhammed Akta

 

 

فرصة ذهبية للسوريين ليعبروا عن أنفسهم أمام الرأي العام في تركيا
هناك برنامج لليوتيوبر المعروف في تركيا أوغوزهان أوغور يحمل اسم “مايك المواضيع الحرة (M.A.M)” يُعرض على قناة اليوتيوب Babala TV. حيث يستضيف في برنامجه سياسيين معروفين وقادة الرأي العام في تركيا. أثناء البرنامج يوجه الجمهور الأسئلة إلى ضيوف البرنامج وهم بدورهم يجيبون عليها. مدة البرنامج حوالي 4 ساعات تشمل شتى أنواع الأسئلة القاسية التي يطرحها الجمهور على الضيف بشأن جميع المواضيع.
يحصد البرنامج مشاهدات كثيرة لدرجة أن القادة السياسيين أصبحوا يشاركون بالبرنامج لكي يعبروا عن أنفسهم ويكسبوا تعاطف الناس. حتى قائد حزب الشعب الجمهوري (CHP) كمال كلتشدار اوغلو قد استخدم حقه بالمشاركة في البرنامج وشارك فيه بعد خسارته للجولة الأولى من الانتخابات كوسيلة لزيادة الأصوات المؤيدة له. وقد حقق البرنامج في الحلقة التي استضافه بها 29 مليون مشاهدة.
ضيوف البرنامج حتى اللحظة:
قائد حزب المستقبل ورئيس الوزراء السابق أحمد داوود اوغلو
قائد حزب الشعب الجمهوري (CHP) كمال كلتشدار اوغلو
قائد حزب النصر أوميت أوزداغ
قائد حزب البلد محرم إنجي
قائد حزب ديفا علي باباجان
المرشح الرئاسي سينان أوغان
والعديد من القادة السياسيين الآخرين
ذكر أوغوزهان أوغور في تغريدة نشرها عبر تويتر الأسبوع الماضي أنه ينوي هذا العام استضافة ممثل عن منظمات المجتمع المدني السوري. وهي فرصة معتبرة بالنسبة لنا كسوريين في تركيا. إذ أن الشخص الذي ستتم استضافته من شأنه أن يحسن المفاهيم الخاطئة المنتشرة بحقنا إلى حد كبير، أو أن يجعلها تتخذ منحى أكثر سوءاً. فلا يوجد ما هو بين البينين في هذا الموقف للأسف.
قمنا في منبر منظمات المجتمع المدني قبل 5 أشهر ببدء مناقشة جدلية السوريين في تركيا عبر تناول الأسئلة والإدعاءات المطروحة في الرأي العام التركي والمتعلقة بسوريا وبشأن السوريين. وقمنا بالإجابة عن هذه الأسئلة والادعاءات بمشاركة أكاديميين مختصين مختلف الخلفيات والتيارات التركية. سنقوم في المنبر بالتواصل مع فريق قناة Babala TV لاقتراح الضيوف. كما سنعمل على رفع قدرات وأدوات الضيف المختار المعرفية.
أرجو من المؤسسات والأفراد الجادين الراغبين بالمساهمة في هذا العمل التواصل معي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!