فرحة تعيشها أوساط المعارضة التركية .. فما السبب ؟

0

فرحة تعيشها أوساط المعارضة التركية .. فما السبب ؟

أخبار محلية

قال بعض السياسيين المحسوبين على تيار المعارضة التركية أن المعارضة التركية تحقق أهداف الشعب التركي وتطلعاتهم على الرغم من عدم استلامها للسلطة الحاكمة والتي يمسك بزمامها حاليا حزبا العدالة والتنمية والحزب القومي .

وأكد بعض المعارضين أنه وفي كل وقت يتقدّم فيه رئيس حزب الشعب الجمهوري ” كمال قلجدار أوغلو ” بوعدٍ للشعب التركي ، تتلقّفه على الفور حكومة حزب العدالة والتنمية وتنفذه بأسرع ما يمكن على أنه إنجاز ينسب لانجازاتها المستمرة لصالح الشعب .

ويضيف معارض آخر على أن هذا الأمر ولو كان نوعا من السرقة ، الا أنه لا يزعج حزب الشعب الجمهوري ، بل هو يسعدها كونه يحقق مطالب الجماهير دون حاجةٍ لجلوس رئيس حزب الشعب الجمهوري في سدة الحكم .

وأورد أحد السياسيين بعض الأمثلة على ذلك بقوله أن رئيس حزب الشعب الجمهوري ” كمال قلجدار أوغلو ” كان قد وعد الطلاب الجامعيين الذين سبق أن قاموا بسحب قروض من البنوك من أجل المساعدة الدراسية  بالغاء الفوائد المتراكمة عليهم جميعا في حال قيامهم بالتصويت لصالحه في الانتخابات المقبلة  ، فقامت الحكومة على الفور بالغاء تلك الفوائد والاكتفاء بايفاء الطلاب للمبلغ الأصلي الذي قاموا بسحبه .
وفي موضوع آخر ، كان ” قلجدار أوغلو ” قد وعد بتخفيض قيمة الضرائب المترتبة على شراء السيارات الجديدة ، فانتبهت الحكومة الى هذا الأمر وبدأت بدراسة تخفيض الضرائب بجدية.

وأخيرا فيما يتعلق بملف اللاجئين السوريين ، فقد كان ” قلجدار أوغلو ” قد وعد منذ البداية بحل ملف اللاجئين السوريين بالجلوس مع رأس النظام السوري من أجل ايجاد صيغة للتفاهم واعادة آمنة للاجئين السوريين تمهيدا لتسوية العلاقات التركية السورية واعادتها الى سابق عهدها . وها هي الحكومة الحالية على لسان وزير خارجيتها مولد جاووش أوغلو – بحسب المعارضة – تدعوا للتصالح بين النظام السوري والمعارضة السورية من أجل ايجاد حل لملف اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها ..



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!