علاج مرض الصدفية بالاسماك ( فيديو)

0

تركيا – اخبار محلية

اعلنت جامعة اسطنبول – جراح باشا العثور على الحل الدائم لعلاج مرض الصدفية من خلال استخدام الاسماك .
تعرف هذه الأسماك التي تتواجد في منطقة ” كانغال ” في ولاية ” سيواس ” التركية ب ” السمكة الطبيب ” ، حيث ظهرت منذ عصور طويلة في الينابيع الجوفية وعرفت بفائدتها الكبيرة في الشفاء من مرض الصدفية .
وذكر مركز البحوث والتطبيقات للطب التقليدي في جامعة اسطنبول – جراح باشا اعتماده علاج مرض الصدفية عن طريق الاسماك على مرحلتين ، و يستغرق العلاج مدة ساعتين في أحواض خاصة لكل شحص ، حيث ان الأسماك التي تستخدم في علاج شخص ما لا تستخدم لعلاج شخص آخر .
وأكد مدير المركز الدكتور ” أردال بولات ” بقوله  : ” اننا أول من استخدم هذه الطريقة في العالم ” ، وقال أن المرحلة الأولى من العلاج تقوم فيها الأسماك بتنظيف القشور التي تشكلت على الجلد بسبب الصدف ، أما في المرحلة الثانية فاننا نقوم باستخدام افرازات اليرقات التي قمنا بانتاجها ، وذلك لأن الذين ذهبوا الى منطقة ( كانغال) في ولاية سيواس قد انتكسوا بعد علاجهم ، ولمنع هذا الانتكاس فاننا نستخدم افرازات هذه اليرقات ونقوم بالعلاج على مرحلتين ، كما ذكر الدكتور ” اردال ” ان الدخول الجماعي لأحواض السباحة في ولاية ” سيواس ”  يسبب العدوى وانتقال المرض ، لذلك يجب استخدام أحواض خاصة لكل مريض .
يقول أحد الخاضعين للعلاج  ” عمر دمير ” والذي يبلغ ٣٢ عاما :
أمضيت ١٢ سنة وانا احاول علاج هذا المرض ، وزرت كثيرا من العيادات المختصة بالامراض الجلدية ، واستعملت كثيرا من الادوية والكريمات الجلدية ، لكن دون جدوى . انني اتلقى العلاج في هذا المركز منذ ستة شهور ، وقد تخلصت من مرض الصدفية تقريبا ، ولم يبق الا القليل في احد الاماكن ، ولم اشاهد حتى اليوم علاجا اوضح من هذه الطريقة في كل المراكز التي قمت بزيارتها .

للمشاهدة اضغط هنا

blob:https://www.hurriyet.com.tr/f14fd7ef-2fad-4d4d-b22e-f19dfa20c6bf

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!