زوجان تركيا مقيمان في كندا يقومان بمقارنة أسعار المنتجات نفسها بين تركيا وكندا خلال سنتين

0

زوجان تركيا مقيمان في كندا يقومان بمقارنة اسعار المنتجات نفسها بين تركيا وكندا خلال سنتين
اخبار عالمية
كندا
عرضت احدى قنوات المعارضة التركية زوجين تركيين يقيمان في كندا ، ويقومان بالتسوق في احد المراكز التجارية هناك ، حيث يعيشان على الحد الأدنى للاجور والذي يبلغ حوالي ٢٨٠٥ دولار شهريا . ويؤكد الزوجان في مقطع قاما بتصويره ان اسعار المنتجات على اختلاف انواعها لم تتغير أبدا ما بين السنة الماضية والسنة الحالية ، بل على العكس تماما ، فقد انخفضت اسعار عدد كبير من المنتجات، أما الوضع في تركيا فقد كان مختلفا تماما ، حيث زادت أسعار المنتجات جميعها دون استثناء، وبلغ مجموع ثمن مشترياتهم قيمة 199 دولار ولم تكن هناك زياة ملحوظة عن اسعار السنة الماضية ، بينما كان مجموع ثمن نفس المنتجات في تركيا هو 624 ليرة تركية ، بعد ان كان المجموع يعادل 516 ليرة في السنة الماضية ، حيث لا يتناسب مع راتب الحد الادنى للاجور والذي لا يتجاوز 2825 ليرة تركية .
اسعار المنتجات في كندا كانت على الشكل التالي :

  • عبوة زيت القلي كان سعرها ٤،٩٩ دولار في السنة الماضية ، وفي هذه السنة ٤،٩٩ أيضا .
  • كيلو اللحم المفروم ١٢ دولار ، وفي هذه السنة ١٢ دولار أيضا .
  • سعر ٢ كيلو من الرز هو ٤،٤ دولار ، وفي هذه السنة ٤،٤ دولار ايضا .
  • سعر ١،٥ كيلو من اللبن كان ٧،٩٨ دولار في السنة الماضية ، اما هذه السنة فقد انخفض سعره الى ٥،٩٨ دولار
  • اسعار السكر والطحين وغيرها لم يطرأ عليها أي تغيير .
    وذكرت مراسلة القناة ان اكبر زيادة في تركيا كانت قد طرأت على اسعار اللحوم بشكل عام ، فعلى سبيل المثال كان ثمن كيلو واحد من لحم العجل يبلغ حوالي ٢٢ ليرة تركية في السنة الماضية ، بينما اصبح سعره هذه السنة ٥٨ ليرة تركية .
    أما اسعار الأجبان فكانت تتراوح ما بين ٢٠ الى ٥٠ ليرة فس السنة الماضية ، وفي هذه السنة تراوحت ما بين ٤٠ و ٩٠ ليرة تركية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!