حسني محلي : ” هيلاري كلينتون التقت ب “توكل كرمان” ذات الجذور الاخوانية ومنحتها جائزة نوبل “

0

حسني محلي : ” هيلاري كلينتون التقت ب توكل كرمان ذات الجذور الأخوانية ومنحتها جائزة نوبل ”

اخبار محلية – مقالات

في مقال له بعنوان ” ما هي أخبار ويكيليكس ؟ ” ذكر الصحفي السوري – التركي المعارض ” حسني محلي ” الهدف من موقع ويكيليس ، والذي قال انه الكشف عن الخطط القذرة للولايات المتحدة الامريكية ودولا أخرى ، ومشاركتها مع الجميع ، حيث استطاع الموقع كشف ما يقارب ١٠ مليون وثيقة سرية بين عامي ٢٠٠٦ و ٢٠١٦ .

وأكد ” محلي ” ان ويكيليس كانت قد كشفت التحضيرات التي قامت بها الولايات المتحدة الامريكية من اجل الربيع العربي والعلاقات التي وصفها ب ” المقرفة ” بين الولايات المتحدة والاسلاميين ، وشدد على ان التاريخ يعطينا العبر والدروس ، لكن احداثه ستتكرر مرة أخرى اذا لم نتعلم من تلك الدروس بحسب كلام الشاعر التركي ” محمد عاكف ارصوي”.

وكشف ” محلي ” في مقاله ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب ومن اجل ضمان فوزه في الانتخابات القادمة ، قام بنشر مراسلات ” هيلاري كلينتون ” ، وزيرة الخارجية السابقة للولايات المتحدة الامريكية .
وذكر ” محلي ” ان هيلاري كلينتون زارت اليمن في عام ٢٠١١ ، والتقت في سفارة الولايات المتحدة في العاصمة صنعاء بالاسلاميين، ومن بينهم صحفية غير معروفة في ذلك الوقت تدعى ” توكل كرمان ” ، حيث قامت ” هيلاري كلينتون ” بتشجيعهم انذاك على الثورة ، واحبت توكل كرمان كثيرا ، حتى انها منحتها بعد عدة شهور جائزة نوبل للسلام .

واضاف ” حسني محلي ” ان توكل كرمان ، والتي حصلت على الجنسية التركية ، كانت قد استقبلت بحفاوة في تركيا، ومن قبل رئيس حزب الشعب الجمهوري ” كمال قلجدار اوغلو ” ، وكان قد كتب مقالا انتقدها فيه عام ٢٠١١ ، وبعد حصولها على جائزة نوبل ، لكنه ووجه بالغضب من قبل الكثيرين في تركيا ، وقال ان الصحفية ” كرمان ” كانت قد رحبت بالهجوم الذي قامت به كل من السعودية والامارات وقطر والبحرين على بلادها في عام ٢٠١٥ ، لكنها آثرت الوقوف الى جانب تركيا وقطر عندما دب الخلاف بين هذه الدول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!