توضيح بخصوص مخالفة إذن العمل والغرامة المالية

0

توضيح بخصوص مخالفة إذن العمل والغرامة المالية

تداولت بعض وسائل التواصل خبراً منقولا عن أحد المراجعين السوريين بقيام موظف تحديث البيانات في إدارى الهجرة بفرض غرامة مالية على الشخص المراجع لدى اجابته بأنه يعمل دون استخراج إذن عمل .

ولدى سؤال أحد موظفي إدارة الهجرة ( موظف تحديث البيانات ) عن حقيقة الأمر ، أكد الموظف أنه لايمكن وضع كود غرامة مالية على الشخص في سيستم ادارة الهجرة اثناء تحديث البيانات بأي شكل من الأشكال حتى لو كان الشخص يعمل دون استخراج اذن عمل  .

كيف يوضع كود الغرامة المالية على الشخص المخالف إذا ؟

تقوم الجهات المختصة بحملات دورية للتحقق من حصول العمال الأجانب على إذن عمل ، وعند ضبط أحد المخالفين ( شخص يعمل دون استخراج اذن عمل ) ، فان الجهة المختصة تقوم بإرسال قوائم تحمل ارقام كمالك وأسماء الأشخاص المخالفين مع قيمة الغرامة المالية المفروضة عليهم الى إدارة الهجرة .
يقوم موظف إدارة الهجرة بالدخول الى سيستم ادارة الهجرة لوضع كود الغرامة المالية بناءً على القوائم المرسلة من قبل الجهات المخولة بالمخالفة فقط ، ولا يمكن لأي موظف ان يضع كود غرامة مالية على أي شخص سوري أثناء تحديث البيانات باي شكل من الأشكال حتى ولو اعترف الشخص بمخالفته للقوانين ،  أي بمزاولته أحد الأعمال دون استخراج اذن عمل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!