توضيح بخصوص إمكانية إلغاء إذن السفر

0

توضيح بخصوص إلغاء إذن السفر

آراء :

راجع عدد من الأخوة السوريين ادارة الهجرة في الولاية للاستفسار حول امكانية إلغاء اذن السفر بين الولايات التركية أو رفع حظر السفر للولايات ال ١٦ مثل : ( اسطنبول – انقرة – هطاي – انطاليا ..الخ ) .
في الوقت الراهن ، لايوجد هناك اي تطور بخصوص الغاء اذن السفر بين الولايات أو رفع حظر السفر للولاية ال ١٦ ، لبعض الأسباب منها :

– العملية الارهابية الأخيرة في اسطنبول التي نفذتها امراة من جنسية أجنبية ، حيث يمكن أن تؤثر هذه العملية الإرهابية سلبا على منح اذون السفر او الحد منها .

– ردود الأفعال السلبية من قبل بعض السياسيين من المعارضة التركية تجاه الأجانب بعد العملية الارهابية الاخيرة ، واستمرارهم باتهام الأجانب بالتضييق على المواطنين في مجال العمل والتسبب في البطالة .

– الحملة الأخيرة التي قامت بها بعض وسائل الاعلام ضد اداراة الهجرة وإدارة النفوس متهمة اياهما بالمسؤولية عن تسجيل بعض الأجانب في منازل المواطنين الأتراك دون علمهم ، حيث تقدم بعض المواطنين بشكاوى بخصوص تواجد مواطنين أجانب في منازلهم الخالية دون علمهم .

– اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية ، حيث يفترض من الحكومة الحالية عدم تقديم اي حجة او ذريعة للمعارضة التركية لاستغلالها للتأثير سلبا على مسار الانتخابات .

– ليس هناك اي أمل حاليا في الغاء حظر السكن في أحياء معينة في الولايات التركية ، حيث سيؤثر الغاء اذن السفر ايضا بشكل سلبي على موضوع السكن في الولايات . ومن المعروف أن اغلب السوريين يرغبون بالسكن في مراكز الولايات لتوفر الخدمات والعمل .

– قد يؤدي إلغاء اذن السفر للولايات المحظورة مثل ( اسطنبول – ازمير – بورصة ) الى موجة سفر كبيرة لهذه الولايات من أجل الهجرة خارج تركيا برّاً أو بحراً ، وقد تتسبب هذه الهجرات بأزمات ومشاكل مع الدول المجاورة .

– البصمة الشهرية ( التوقيع الالكتروني ).. حيث ان الهدف منها هو تنظيم حركة الأجانب والحد منها بين الولايات قدر الإمكان ، وتلزم بعض الولايات التركية في الوقت الحال المقيمين الأجانب والسوريين بالبصمة الشهرية ، ومن المتوقع قيام ولايات اخرى باتخاذ إجراءات مماثلة لضبط موضوع حركة الاجانب بين الولايات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!