تركيا تحاصر .. بحجة مواجهة روسيا

0

تركيا تحاصر .. بحجة مواجهة روسيا

اخبار محلية

تركيا – مقالات

في مقال له في صحيفة ” Beyaz Gazete ” التركية الالكترونية ، تحدث الكاتب ” مراد أقان ” عن مشروع الخطة الغربية / الامريكية لمحاصرة تركيا بحجة مواجهة روسيا التي بدات في عام ٢٠١٧ ، حيث تتكشف صورة خطيرة عند الاضطلاع بدقة على وثيقة ” استراتيجية الأمن القومي ” والتي اعدتها حكومة الرئيس دونالد ترامب .

وقال الكاتب ان الوثيقة التي اظهرت كلا من روسيا والصين كمنافسين قويين للولايات المتحدة الامريكية ، لم تشر الى تركيا لا كحليف ولا كمنافس ، لكنها وصفت كلا من السعودية ومصر كدولتين صديقتين / حليفين ، وهما دولتان ليس لهما عضوية في حلف الناتو ، الامر الذي يشير الى استهداف تركيا .

اضافة الى ذلك فان الولايات المتحدة الامريكية وان لم تعلن انقطاع علاقاتها بشكل رسمي مع انقرة ، حيث تقوم بالاشارة لذلك بشكل غير مباشر ، فهي تستمر في تقوية علاقاتها مع منظمتي pkk و pyd الارهابيتين شمال سورية .
كما ان الولايات المتحدة تستمر بزيادة عدد افراد جنودها في الشرق الاوسط ، حيث اعلنت سابقا تواجد ٤٠ الف جندي امريكي ، لكنها منذ عام ٢٠١٧ زادت هذا العدد حتى وصل الى ٦٥ الف جندي ، وان كلام دونالد ترمب عن سحب جنود من الشرق الاوسط ما هو الا نوع من التضليل .

واضاف الكاتب ان الولايات المتحدة الامريكية تتعمد زيادة عدد جنودها في البلدان التي تتواجد فيها القوات المسلحة التركية كقطر وسوريا ، حيث قامت امريكا باقامة ١٢ قاعدة عسكرية في سوريا .

و تستمر الولايات المتحدة بمحاصرة تركيا من الجهة الغربية مع دول ضمن حلف الناتو ، مثل بولونيا واستونيا وليتونيا وليتوانيا ، حيث قامت الولايات المتحدة بنقل ٦٠٠ جندي من كتيبة الدبابات اليها .

وارسلت ايضا ٧٥٠ جندي امريكي الى دول كرومانيا وبلغاريا والمجر ، حيث قامت الولايات المتحدة الامريكية بتأسيس ٤ قواعد عسكرية في بلغاريا قريبا من الحدود التركية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!